أشهر قواعد تفرض على العروس الملكية فى بريطانيا

كيت ووليام كيت ووليام
 
شرويت ماهر

يمكن أن يكون ضغط يوم الزفاف على أى عروس هائلًا، ولكن بالنسبة لأفراد العائلة المالكة البريطانية يكون مضاعفا نظرا لأن الحفل يشاهده الملايين حول العالم.

فقد كان هناك 11.5 مليون شخص يشاهدون ميجان ماركل وهى تقول "أنا أقبل الزواج" للأمير هارى، و17.6 مليون شخص تابعوا حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون فى عام 2011، وكان لدى الأميرة أوجينى ثلاثة ملايين ينظرون إلى زوجها وحتى الأميرة بياتريس لم تفلت من تلك الأضواء، رغم أنها فضلت اقتصار حفل زفافها على عدد صغير.

وبينما تتجه الأنظار إلى العرائس الملكيات، فإن لديهن قائمة من القواعد المهمة التى يجب الالتزام بها كما هو محدد من قبل النظام الملكى، بدءا من الاجتماعات الخاصة قبل الزفاف مع الملكة إليزابيث، وصولا إلى ما يجب أن تفعله مع باقة الزفاف بعد الزواج.

إليك القواعد التى يجب على العرائس الملكيات الالتزام بها وفقا لموقع "hello":

1- تتطلب حفلات الزفاف الملكية إذنًا:

يتطلب قانون الزواج الملكى 1772 من أفراد العائلة المالكة الحصول على إذن من الملكة للزواج، لذا يجب مراجعة أى خطط مقترحة ملكية مع جلالة الملكة أولاً قبل أن تتم مراسم الزواج.

2- العرائس الملكيات يخضعن للتدريب:

بمجرد خطوبة الزوجين بسعادة، إذا لم تكن العروس بالفعل ملكية، من المقرر أن يتم الترحيب بها فى العائلة، فتصبح الأمور جادة إلى حد ما، فقد تلقت كل من كيت ميدلتون وميجان ماركل دورات تدريبية حول ما يعنيه أن تكون "ملكيًا '' بالإضافة إلى جلسة تدريب مكثفة للغاية من أجل سلامتهن.

3- تحتاج موافقة مسبقة على فستان الزفاف:

الملكة هى واحدة من الأشخاص المميزين الذين شاهدوا فستان زفاف العروس قبل اليوم الكبير ببساطة، حتى تتمكن من منحها الموافقة.

ومن المحتمل أن تتطلع جلالة الملكة إليزابيث إلى تصاميم الفستان قبل أن يبدأ تنفيذه، وتعرف العرائس والمصممين  بالفعل البروتوكول الملكي المحيط بالملابس الملكية الرسمية.

كيت ووليام
كيت ووليام

 

4- ترتدى العرائس الملكية فساتين من مصممين بريطانيين:

احترامًا للنظام الملكي البريطانى، من المتوقع أن ترتدى أى عروس ملكية فستانها من مصممًا بريطانيًا فى يوم زفافها، فقد صمم ديفيد وإليزابيث إيمانويل فستان زفاف ديانا الأيقونى، وكانت سارة بيرتون وجوستين ألكسندر وراء فستان كيت ميدلتون المذهل من الدانتيل.

ونظرًا لكون ميجان ماركل أمريكية وتفضل العديد من ماركات الأزياء الأمريكية والكندية، فقد ترددت شائعات عن أنها قد تنفصل عن التقاليد، ولكن فى يوم زفافها فى عام 2018، ارتدت فستان بسيطا من المصمم البريطانى كلير وايت كيلر.

ميجان وهارى
ميجان وهارى

 

5- العروس الملكية لديها قواعد عند ارتداء التاج:

من التقاليد أن يتم ارتداء التيجان فقط من قبل العرائس الملكيات فى يوم زفافهن أو من قبل النساء المتزوجات، لذا فهو موعد خاص جدًا للعرائس الملكيات للقاء الملكة لاختيار تاج ليوم زفافهن.

وعادة ما توجد مجوهرات صاحبة الجلالة فى قبو يبلغ طوله 150 قدمًا، ويتم دعوة العرائس الملكيين لتصفح القطع، ومع ذلك تقوم الملكة بتقليل الاختيارات بنفسها، مما يحد من اختيار العروس.

أوجينى
يوجينى

 

6- خواتم الزفاف الملكية كلها متشابهة:

إنه تقليد قديم أن العرائس الملكيين والعرسان إذا اختاروا الحصول على خاتم سيكون لديهم خواتم زفافهم مصنوعة من الذهب الويلزي، وسيتم إهداء الذهب شخصيًا من الملكة.

لما يقرب من 200 عام، اختارت العائلة المالكة هذا باعتباره أندر وأغلى نوع من الذهب فى العالم، وبشكل غير تقليدى، اختارت الأميرة بياتريس تصميمًا فضيًا.

خواتم الزفاف
خواتم الزفاف
 
7- يجب أن يكون لدى الأزواج الملكيين صور رسمية:

لا تملك العرائس الملكيات حقًا خيار إقامة حفل زفاف دون الحصول على صور رسمية، فجميع حفلات الزفاف الملكية لها صور رسمية تم التقاطها مع أقرب أفراد عائلاتهم للاحتفاظ بها في السجلات التاريخية.

حتى الأميرة بياتريس وإدواردو مابيلي موزي ، اللذان اختارا إقامة حفل زفاف خاص منخفض المستوى، نشرا صوراً رسمية ليومهما المذهل.

الاميرة بياتريس
الأميرة بياتريس

 

8- باقات ورد العروس:

لا تقوم العروس الملكية بإلقاء باقة الورد الخاصة بها على ضيوفها من الفتيات كما هو متعارف عليه فى حفلات الزفاف، ولكن بدلاً من ذلك، يتم وضع بوكية الورد الخاص بالعروس على قبر المحارب المجهول احترامًا.

وقد بدأ هذا التقليد من قبل الملكة الأم، وإما أن تترك العرائس الملكيات باقاتهن على القبر فى يوم الفرح (إذا تزوجن فى وستمنستر أبى) أو يسافرن إلى هناك فى اليوم التالى لتقديم احترامهن.

باقات ورد العروس
باقات ورد العروس
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر