اعرف ماذا كان يفعل يونس شلبى عندما يخسر الزمالك

عمر يونس شلبى عمر يونس شلبى
 
زينب عبداللاه

قال عمر يونس شلبى ابن الفنان الراحل يونس شلبى، إن من أكثر الأمور التى كانت تثير أعصاب والده المباريات التى يخسر فيها نادى الزمالك.

وأضاف ابن الكوميديان الراحل، فى حوار لـ"عين"، ننشر تفاصيله قريبا، أن شخصية والده فى البيت كانت شخصية طفولية تشبه طيبة وتلقائية الشخصيات التى يؤديها فى أعماله، ومنها شخصية عاطف فى مسرحية العيال كبرت.

وأوضح عمر يونس شلبى أنه الابن الوحيد للكوميديان الراحل بين 5 بنات، وترتيبه الثانى بينهن، مشيرا إلى أن والده توفى وهو فى سن 18 عاما، بينما كان عمر شقيقته الكبرى 19 عاما، وكانت تتراوح أعمار شقيقاته الأصغر ما بين 14 و11 عاما.

وأشار ابن الكوميديان الراحل إلى أن والده لم يكن يوما قاسيا مع أبنائه؛ لأنه لم يتربى على القسوة، وكان يتعامل معهم بطريقة كوميدية والهزار، ولا يستخدم الجد إلا فى حدود قليلة.

 وأكد أن من أكثر الأمور التى كانت تثير أعصابه، وتجعله يتحول ما يتعلق بماتشات الزمالك، قائلا: "والدى كان زملكاوى متعصب، وكان ممكن يحدفنى بكوباية الشاى فى الحالات التى ينهزم فيها الزمالك ويخسر المباريات خاصة فى ماتش الستة واحد، لأنى كنت أهلاوى".

وأشار عمر يونس شلبى إلى الطريقة التى كان يعاقب بها الفنان الكوميدى الراحل أبناؤه.

ولد الفنان الراحل يونس شلبى فى 30 مايو 1941 بمدينة المنصورة، وهو ابن وحيد على بنتين هو أصغرهما.

وكان والد يونس شلبى يعمل تاجرا، وخسر أمواله ومات من الحزن، وترك زوجته شابة ومعها ابنتان فى عمر 15، 17 عاما، بينما كان يونس شلبى لم يتجاوز 5 سنوات.

وعانى الضاحك البرىء معاناة طويلة مع المرض، وأجرى العديد من العمليات وأنفق مبالغ كبيرة على العلاج حتى وفاته تاركا 6 أبناء، أكبرهم فى الصف الثانى بكلية التجارة، وأصغرهم فى الصف الرابع الابتدائى.

 
عمر يونس شلبى (1)
عمر يونس شلبى

عمر يونس شلبى (2)
عمر يونس شلبى

عمر يونس شلبى (3)
عمر يونس شلبى 

عمر يونس شلبى (4)
عمر يونس شلبى 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر