عبد الرحمن أبو زهرة يُحيى ذكرى رحيل زوجته بكلمات مؤثرة

عبد الرحمن أبو زهرة عبد الرحمن أبو زهرة
 
على الكشوطى

أحيا الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة الذكرى الأولى لرحيل زوجته، وذلك من خلال حسابه على موقع الفيس بوك، حيث كتب: "تمر اليوم الذكرى السنوية الأولى لحب عمرى ورفيقة دربى المرأة التى ازداد حبى لها خلال رحلة عمر حافلة بالذكريات وحتى بعد رحيلها عن عالمنا، عام كامل لم يمر يوما فيه إلا وتذكرتك وتمنيت لو أنى أراك هنا بجانبى، لا أستطيع أن أصف كم أثر غيابك فى يا أطيب وأحن الخلق".

الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة ولد بمحافظة دمياط عام 1934، حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1958، عمل موظفًا فى وزارة الحربية، ثم عُين ممثلًا فى المسرح القومى عام 1959.

أول عمل مسرحى له كان مسرحية (عودة الشباب) لتوفيق الحكيم، وله عدة أعمال أخرى فى المسرح، منها (أقوى من الزمن، قريب وغريب).

لمع تليفزيونيا بشدة، ومن أبرز المسلسلات التى شارك فيها (الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، جحا المصرى، ولن أعيش فى جلباب أبى)، وغيرها من المسلسلات المميزة.

وعلى صعيد السينما شارك فى عشرات الأفلام منها (الجزيرة، حب البنات، بئر الحرمان، الحاسة السابعة)، كما قام بالأداء الصوتى لبعض أفلام الرسوم المتحركة كفيلم (علاء الدين) بجزأيه عامى 1992 و1994، ودور الأسد (سكار)، فى فيلم (الأسد الملك) من إنتاج ديزنى عام 1994 النسخة العربية، وغيرها من الأعمال المهمة.

 
10e93a31-ef56-49fb-9f8e-b1e41e53e3b7

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر