انخفاض إيرادات شباك التذاكر الكورى بنسبة 40% فى عطلة نهاية الأسبوع

السينما الكورية السينما الكورية
 
شيماء عبد المنعم

تحولت توقعات شباك التذاكر فى كوريا الجنوبية، التى كانت العام الماضى رابع أكبر سوق سينمائى فى العالم، من سيء إلى أسوأ، حيث انخفضت إجمالى الإيرادات خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى 2.24 مليون دولار فقط، بانخفاض قدره 40٪ مقارنة مع إجمالى 3.70 مليون دولار فى عطلة نهاية الأسبوع السابقة، حسب ما نشر موقع variety.

وكان قد طلب من دور السينما فى منطقة سول الكبرى زيادة تدابير التباعد الاجتماعى وخفض سعة المقاعد، كرد فعل على الزيادة الأخيرة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا، ويمكن أن تظل دور السينما مفتوحة، رغم حظر العديد من الأنشطة الداخلية الأخرى لمدة أسبوع.

وكان قد استطاع فيلم الرسوم المتحركة العائلى Croods 2 أن يحقق إجمالى إيرادات حول العالم 35 مليون دولار، من بينها 20 مليونا فى الصين فقط، ما يعنى استمرار انتعاش سوق السينما فى الصين رغم إغلاق السينمات على نطاق واسع فى الصين وجميع أنحاء البلاد بسبب ارتفاع حالات.COVID-19.

فى حين جمع The Croods: A New Age 3.9 مليون دولار فى Black Friday، ومن المتوقع أن يحقق 14 مليون دولار فى أمريكا الشمالية خلال 5 أيام إذا استمرت التوقعات فى اتجاها، وذلك وسط احتفالات عيد الشكر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر