لماذا تعرضت سامية جمال للإغماء فى أول لقاء أمام فريد الأطرش؟

سامية جمال سامية جمال
 
على الكشوطى

فى لقاء نادر مع الإعلامى طارق حبيب ذكرت النجمة سامية جمال تفاصيل أول لقاء جمعها بالفنان فريد الأطرش، حيث قالت إنها أحبت فريد من صوته خلال الإذاعة ولم تكن تعرف شكله، وفى عام 1940 كانت تعمل فى كازينو بديعة مصابني، واثناء مرورها على بائع الجرائد والمجلات وجدت مجلة عليها صورته، فقامت بشراء 10 نسخ.

وأثناء قيامها بعمل بروفات بالكايزينو وجدت طفل صغير فظلت تسأله عن صاحب الصورة ولكن الطفل لم يكن يرد عليها لتفاجئ بفريد من خلفها يقول لها دى صورتى وهو الأمر الذى أدخلها فى حالة أغماء من شدة الفرح والمفاجأة.

بدأت سامية جمال حياتها فى الرقص الشرقى من خلال فرقة بديعة مصابنى وهى ما زالت فى سن الـ19 عاما واعتزلت الفن لفترة طويلة من الزمن، ولكن عادت سامية جمال للرقص بعد الستين بسبب النجم سمير صبرى الذى استطاع إقناعها بهذا القرار، كما أنها استطاعت بفنها الوصول إلى العالمية والمشاركة فى بعض الأفلام.

تعد مشاركة الراقصة المصرية سامية جمال فى الفيلم العالمى Valley of the Kings أو وادى الملوك من أبرز مشاركاتها العالمية، ذلك الذى صدر عام 1954، وتكلف إنتاجه أكثر من 2 مليون جنيه وقتها، ولكنها حقق إيرادات تفوقت على تكلفة الإنتاج بمليون جنيه، وكان من بطولة روبرت تايلور وإليانور باركر وكارولس طومسون.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر