اليوم.. مهرجان القاهرة السينمائى يحتفى بمخرج فيلم «ستاشر» سامح علاء

ستاشر ستاشر
 
على الكشوطى

يحتفى اليوم مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ42 بالمخرج سامح علاء، مخرج الفيلم القصير ستاشر الحاصل على السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائى.

يشهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ42، ظهورا خاصا للنجم أشرف عبد الباقى، حيث يقدم حفل الافتتاح من خلال محاكاة لواقع كورونا وما فرضه على العالم من قيود، فيما يقدم المخرج يسرى نصر الله مئوية فيللينى، بينما تشارك المذيعة مها الصغير فى تقديم المكرمين.

 وأعلن مهرجان القاهرة السينمائى عن القائمة الكاملة لأعضاء لجان تحكيم مسابقات وجوائز الدورة 42، التى تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية، ويعرض خلالها 83 فيلما من 43 دولة، من بينها 20 فيلما فى عروضها العالمية والدولية الأولى.

ويحتفى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، بالسينما المصرية فى برنامج دورته الثانية والأربعين، عبر مشاركة 10 أفلام ما بين روائى وتسجيلى فى فئتى الطويل والقصير، لتكون واحدة من أكبر المشاركات المصرية فى تاريخ المهرجان.

وفى المسابقة الدولية تشارك ثلاثة أفلام، فى مقدمتها الوثائقى "عاش يا كابتن" للمخرجة مى زايد، فى عرضه الأول بالشرق الأوسط وأفريقيا، والذى تشارك فى إنتاجه ألمانيا، والدنمارك، وتدور أحداثه حول "زبيبة" فتاة سكندرية تبلغ من العمر 14 سنة تحلم بأن تكون بطلة عالمية فى رياضة رفع الأثقال، بمساعدة "كابتن رمضان" مدرب الأبطال.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر