مهرجان القاهرة.. الفيلم اليابانى «تحت السماء المفتوحة» يفتتح عروض المسابقة الدولية غدا

تحت السماء المفتوحة تحت السماء المفتوحة
 

يعرض مهرجان القاهرة السينمائى، فى الثالثة والربع من مساء غد الخميس، الفيلم اليابانى "تحت السماء المفتوحة" إخراج نيشيكاوا ميوا، وذلك فى عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الفيلم الذى يفتتح عروض المسابقة الدولية للدورة 42، فى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، تدور أحداثه حول "مياكامي" الذى يخرج من السجن بعد أن قضى به معظم عمره، بسبب انتمائه لتنظيم إجرامى نفذ من خلاله مجموعة من الجرائم، إلا أنه يرفض أن يعيش على نفقة إعالة اجتماعية حكومية ويرغب فى كسب قوته بنفسه إلا أن المجتمع لا يتقبله.

وتفتتح فى السابعة من مساء اليوم الأربعاء، الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائى، حيث يشهد الحفل تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر، والتى يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطانى كريستوفر هامبتون، كما يكرم المهرجان فى حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكى بجائزة فاتن حمامة للتميز.

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطانى الفرنسى «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، فى عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، وهو الفيلم الذى يشارك فى بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

 

 
تحت السماء المفتوحة (1)
تحت السماء المفتوحة (1)

تحت السماء المفتوحة (2)
تحت السماء المفتوحة (2)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر