رئيس مهرجان القاهرة محمد حفظى يشكر تامر حسنى ووزارة الصحة لدعمها للمهرجان

محمد حفظى محمد حفظى
 
على الكشوطى - بهاء نبيل
وجه رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الشكر للسادة الوزراء وضيوف المهرجان، كما وجه الشكر للنجم تامر حسنى على مشاركته فى إحياء حفل المهرجان، وتقديمه أغنية المهرجان، مؤكدا أنه استطاع أن يجمع بين السينما والغناء، كما وجه الشكر لوزارة الصحة على دعمها للمهرجان بفريق طبى يصل إلى 120 شخصًا.
 
وعرض حفظى رسالة مصورة من رؤساء مهرجان كان وبرلين وفينسيا، وهى رسالة دعم لمهرجان القاهرة السينمائى.

ويشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "الأب - The Father" إخراج فلوريان زيلر، وذلك فى عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه وتستمر فعاليات المهرجان من اليوم الأربعاء إلى 10 ديسمبر المقبل.

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى فى السينما لمخرجه الكاتب الروائى والمسرحى الفرنسى فلوريان زيلر، والذى تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها "الأب" الذى كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه "Dangerous Liaisons- علاقات خطيرة".

وتدور أحداث الفيلم، حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه فى العمر، ولا يقبل المساعدات التى تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.

الفيلم الذى يضعه المتابعون للسينما فى صدارة الأعمال التى ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، يقدم فيه دور الأب، آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومنها؛ الأوسكار والبافتا وإيمى وسيسل بى دوميل، وتشاركه البطولة فى دور الابنة الممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، كما يشارك أيضا الممثل الإنجليزى روفَس سيوَل فى دور زوج الابنة.
 
463876f0-c954-432a-8fb7-b368aaea6f1e
 

 

a33a3567-7d68-41a2-b914-1824ff3c2a5d
 

 

ae59662c-9301-4d75-813c-acbedf4f23c8

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر