شطارة فى أوروبا وخيبة محلية.. شعار 4 أندية هذا الموسم

ارسنال ارسنال
 
سيد حسنى

تسببت جائحة كورونا في حالة من الفوضى في كرة القدم الأوروبية هذا الموسم، حيث بدأ الموسم الجديد في غالبية الدوريات في الأسبوع الأخير من سبتمبر فقط، بعد تتويج بايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا، فيما فاز إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي، وحقق البافاري لقب السوبر الأوروبي 2-1 في النهائي في بودابست .

وبعد مضي 5 جولات في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، تأهل غالبية الفرق الكبرى إلى الدور التالي، فيما يصارع البقية اللحاق بهم في الجولة الاخيرة.

ونرصد هنا أبرز 4 فرق تؤدي أداءا جيدا في بطولات أوروبا ولكنها متعثرة في الدوريات المحلية ..

 

مانشستر سيتي (دوري الأبطال)

 

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

 

مانشستر سيتي هو فريق لا يمكن مقارنة أداؤه في البطولات المحلية مع الأوروبية حيث الاثنين في تناقض صارخ.

يقبع السيتيزنز في النصف السفلي من الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة من 9 مباريات، ويحتل مانشستر سيتي المركز 11 في جدول الدوري، ومع ذلك  في دوري الأبطال ، كان رجال بيب جوارديولا فريقًا مختلفًا تمامًا.

بعد فوزه على بورتو 3-1 على أرضه في المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا، فاز مانشستر سيتي بمبارياته الثلاث التالية في المسابقة دون أن يستقبل شباكه هدفًا آخر ليحسم مكانه في دور الـ16 قبل يومين من المباريات، قبل التعادل ضد بورتو.

وحقق الوافد الجديد فيران توريس نجاحًا كبيرًا في ملعب الاتحاد، على الرغم من أنه لم يسجل أي أهداف في ست مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد سجل الإسباني الشاب ثلاث مرات في أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا ليقود فريقه إلى المرحلة التالية من البطولة.

 

برشلونة (دوري الأبطال)

 

برشلونة
برشلونة

 

بدأ برشلونة بداية قوية في تحت قيادة المدرب الجديد رونالد كومان، بعد 9 مباريات في الدوري هذا الموسم ، يجد البلوجرانا أنفسهم في المركز السابع المتواضع في جدول الدوري الإسباني 2020-21.

ومع ذلك ، فإن موسمهم الضعيف محليا متغير أوروبيا، حيث فاز البلوجرانا بأول 4 مباريات لهم هذا الموسم للتأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا مع مباراتين على الأقل.

كان ليونيل ميسي من بين الهدافين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث نجح اللاعب الأرجنتيني كأول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل في 16 موسمًا متتاليًا.

 

آرسنال (الدوري الأوروبي)

 

ارسنال
ارسنال

 

يحتل أرسنال المركز الرابع عشر في الدوري المحلي، حيث فاز بأربع مباريات فقط من أصل 10 مباريات هذا الموسم، ومع ذلك، في أوروبا كان أرسنال فريقًا مختلفًا.

فاز الجانرز في جميع المباريات الأربع في الدوري الأوروبي 2020-21 ليضمن التأهل إلى دور الـ 32 ، وانضم أرسنال إلى هوفنهايم باعتبارهما الفريقان الوحيدان في الدوري الأوروبي هذا الموسم اللذان يفوزان بجميع مبارياتهما.

 

هوفنهايم (الدوري الأوروبي)

 

هوفنهايم
هوفنهايم

 

كان فريق هوفنهايم أيضا أحد تلك الأندية التي ظهرت بشكل لا مبالاة في الدوري الألماني، فهو يحتل المركز 12 في جدول الدوري بعد 9 مباريات، ولكنه تأهل لدور الـ32 من الدوري الأوروبي 2020-21 مع تبقي مباراتين على الأقل.

بعد إنهاء مسيرة بايرن ميونخ بعدم الخسارة في 32 مباراة في جميع المسابقات من خلال الفوز عليه 4-1 ليتصدر ترتيب الدوري الألماني بعد مباراتين، لم يفز هوفنهايم بأي من مبارياته السبع في الدوري التي تلت تلك المباراة.

ومع ذلك، كانت أوروبا قصة مختلفة بالنسبة لهم، حيث سجلوا 13 هدفًا في أربع مباريات بينما استقبلوا هدفًا واحدًا ،وتأهلوا مبكرا لدور الـ16.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر