إجراءات احترازية مكثفة لوزارة الصحة ضد كورونا بمهرجان القاهرة

مهرجان القاهرة مهرجان القاهرة
 
كتب علي الكشوطي - بهاء نبيل تصوير عمرو مصطفي

شهد مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ42، إجراءات احترازية مكثفة من قبل وزارة الصحة وإدارة المهرجان، حيث وفرت الوزارة أكشاك للتوعية ضد فيروس كورونا وإتاحة سيارة مبادرة 100 مليون صحة، فيما وفرت الكمامات للجمهور.

بينما قام المهرجان بتوفير المطهرات وكاشافات الحرارة وبوابات التعقيم، والدفع بفريق كامل لمتابعة ارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات بين الأشخاص.

وفى سياق متصل أقام المهرجان جلسة حوار مع السير كريستوفر هامبتون"، وذلك فى دار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من "أيام القاهرة لصناعة السينما".

كريستوفر هامبتون، كاتب مسرحى وسيناريست، تنقلت عائلته فى صغره بين عدة بلدان منها مصر فى مدينة الإسكندرية، قبل أن تستقر فى إنجلترا. بدأ اهتمام "هامبتون" بالمسرح أثناء دراسته فى جامعة أوكسفورد قبل أن ينقل خبرته الأدبية للسينما بداية من سبعينيات القرن الماضي، واقتبس أشهر أعماله للسينما من نصوص أدبية ومسرحية بشكل خاص نظرًا لخلفيته فى الكتابة المسرحية.

يعتبر "علاقات خطرة" الذى صدر عام 1988 أهم أعماله، وفاز عنه بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس، وقد حوله إلى مسرحية وسيناريو سينمائى من أصل روائى بنفس الاسم.

كما ترشح "هامبتون" لأوسكار أخرى فى نفس الفئة عن فيلم "تكفير" عام 2007، المقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب البريطانى إيوان مكيوان، بالإضافة إلى ترشيح لكل من الجولدن جلوب والبافتا عن نفس الفيلم.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر