منى زكى: اترفضت 3 مرات وأنا بعمل تست كاميرا لـ«أيام السادات» لحد متقبلت

مني زكي مني زكي
 
على الكشوطى

قالت منى زكى فى ندوة تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائى فى دورته 42 إنها كانت تتمنى مقابلة الفنانة القديرة فاتن حمامة وأنها لم تكن تصدق نفسها عندما اتصلت بها على الهاتف، مشيرة إلى أن فاتن حمامة كانت من عالم آخر وأثرت فى حياتنا واستطاعت أن تضع السينما ودور المرأة فى السينما بمكانة كبيرة.

وأضافت منى زكى أنها قامت بعمل تست كاميرا 3 مرات لشخصية جيهان السادات بفيلم "أيام السادات" ورفضت إلى أن حصلت على الدور وبعدها عقدت جلسات مع السيدة جيهان السادات وكانت غاية فى التواضع والكرم.

وأوضحت منى زكى أنها نسقت مع الفنانة ميرفت أمين الشكل والطريقة التى تقدم منها الشخصية وأن الدور كان عظيما خاصة وأن شخصيتها فى الفيلم هو أنها تحب أحمد زكى.

وكان مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته ٤٢، أقام جلسة حوارية مع السير كريستوفر هامبتون"، وذلك فى دار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من "أيام القاهرة لصناعة السينما" وهى الجلسة التى أدارها محمد حفظى رئيس المهرجان.

وقال كريستوفر هامبتون إنه قضى سنوات من عمره فى الاسكندرية ولديه الكثير من الذكريات الجميلة بها، واشار انه يستمتع بكل انواع الكتابة ويعتبر المسرحيات هى الاصعب لانها تفتح ابواب الجحيم بعد كتابة نتيجة البحث عن تمويل وما يتطلب ذلك من تحضيرات وفى بعض الاوقات يتنمرون عليه بسبب مشاركة ١١ منتجا فى العمل.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر