شهيرة: إزاى ميتمش تكريم فنان شال عصر السينما الذهبى على كتفه بمهرجان القاهرة

شهيرة شهيرة
 
شيماء عبد المنعم

أكدت الفنانة شهيرة أنها لم تتابع فعاليات وافتتاح مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته المنعقدة حاليا، حيث إنها ما زالت فى حالة حزن شديدة، ولا تستطيع استيعاب رحيل زوجها النجم محمود ياسين.

 وأضافت شهيرة، فى تصريحات لـ"عين"، أنها انتبهت من خلال السوشيال ميديا إلى أن القائمين على المهرجان لم يهتموا بتكريم الراحل محمود ياسين، على الرغم من أن رحيله لم يدم طويلا.

 وقالت: "أنا حزينة إنه يتقال على مهرجان القاهرة مهرجان مغيب؛ لأن عدم تكريم المهرجان لمسيرة محمود ياسين تعتبر سقطة فى تاريخ مهرجان القاهرة.. إزاى ميتمش تكريم فنان شال عصر السينما الذهبى على كتفه فى السبعينات والثمانينات".

وأضافت شهيرة قائلة: "محمود ياسين قدم 180 فيلم كبطل.. لو المهرجان ماكنش عنده وقت ينظم احتفالية كبيرة تكريما له.. أقل واجب كان رئيس المهرجان يخلى حد يكتبله كلمتين لو هو مش عارف تاريخ محمود ياسين يقولهم ويقفوا دقيقتين حداد على روحه".

وتابعت شهيرة: "جمهور محمود ياسين فى الوطن العربى بيكرمه طول الوقت.. لكن أنا زعلت إن الكلام دا يتقال على المهرجان من السوشيال.. مهرجان عمره 42 سنة، ياما كرم محمود وهو عايش، وأنا وهو كانا حريصين على حضور المهرجان فى دورات كتير، لكن لما يتوفاه الله ماحدش يفتكر.. أنا مش فاهمة إزاى حاجة زى دى تفوت عليهم.. ماكنش لازم احتفالية كبيرة مجرد ذكرى كان كافيا".

وفى ذات السياق قال رئيس المهرجان محمد حفظى، خلال الاحتفال بافتتاح معرض صور كواليس أفلام فيللينى، إن وفاة الفنان محمود ياسين من أكبر الأحداث الفنية وفاته هذا العام، لم يكن مقصودا تجاهله، وهو من أحد أهم الممثلين على مدار الـ30 عاما الماضيين، لكن نحن قررنا عدم إقامة تكريم للراحلين مثلما حدث فى مهرجان الجونة، حتى لا يكون تكرارا.

وعن تعليق شهيرة على رد حفظى، قالت: "الحقيقة معنديش رد.. أنا أول مرة أضحك منذ وفاة زوجى".

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر