وفاء عامر: بستمتع بالعمل مع أيتن أختى وهذا معنى اسم «خان تيولا»

وفاء عامر وفاء عامر
 
شيماء منصور

قالت الفنانة وفاء عامر، فخورة بأن فى تاريخى فيلم "خان تيولا" لمخرج قادم بقوة الفترة القادمة، وفخورة أيضا بأن السينما المصرية وصلت لهذا الشكل من الصورة والديكور والملابس، وعن معنى اسم الفيلم قالت سألت المخرج عن معنى اسم "خان تيولا" فطلب منى أن أقرأ السيناريو قبل أن تعرف معنى الاسم، وخان تيولا هو كائن يعيش فى أعماق البحار والمحيطات متجدد الخلايا ولا يموت.

وأضافت الفنانة وفاء عامر، خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى ويذاع على قناة On، الفيلم تدور أحداثه فى الأربعينات، وكان من المفترض أن الشخصية التى أقدمها وهى موهيرة يكون شعرها أبيض فى أسود ولكن فى أول يوم تصوير طلبت من المخرج أن أقوم بصبغ شعرى باللون الأحمر، وشعرت أن هذا هو الأنسب لشخصيتى فى الفيلم، وأصعب شىء فى التصوير، كنا نصور فى درجة حرارة 6 والمنزل مفتوح من جميع الجوانب.

وتابعت الفنانة وفاء عامر، شخصية موهيرة التى أقدمها فى فيلم "خان تيولا" هى شخصية اختارت أن تعيش حياة أبدية، جعلتنى أفكر وأتساءل ماذا لو كنا نعيش حياة أبدية؟ وماذا لو كان هناك حياة بموت وحياة بدون موت؟، مشيرة إلى أن كل من سيشاهد فيلم "خان تيولا" سيجد نفسه يفكر "وبيشغل مخه" تلقائيا بعد الفيلم.

واستطردت: هناك بعض الطلبة طلبوا منى أن أشاركهم فى مشروع تخرجهم السينمائى، وعندما قرأت المشروع عجبنى واحتمال كبير أوافق على المشاركة، وأتمنى ألا يلومنى زملائى فى المهنة على ذلك فأتذكر أن أحدهم قال لى من "ليه بتنزلينا".

وأكدت وفاء عامر، خلال اللقاء، أن شركة سينرچى لها الفضل لظهور فيلم "خان تيولا" فهى التى احتضنته وقررت موعد نزوله فى الأسواق، ومن الأعمال الفارقة فى حياتى فيلم "الواد محروس بتاع الوزير"، فالعمل مع عادل إمام والوقوف بجانبه شرف كبير، وكل الأعمال التليفزيونية التى قدمتها كانت فارقة فى حياتى، والمخرجين الذين عملت معهم وآمنوا بى لهم فضل على وآخرهم المخرج محمد النقلى وحتى المخرج الشاب الذى عملت معه فى فيلم "خان تيولا" أقول له يا أستاذ طالما يوجهنى فى العمل.

وقالت الفنانة وفاء عامر، لم أغضب من أى انتقادات توجه لى، حتى التى وجهت لى فى مسلسل "كاريوكا" فالمسلسل كان يحتاج أن يكون ٩٠ حلقة، بالإضافة إلى توقيت نزوله.

 وأضافت عملت مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز فى مسلسل "جبل الحلال"، ودائما أفتكره بالتزامه وأدبه وتدينه وثقافته وأخلاقه العالية واحتضانه للمواهب الشابه وخفة دمه واحترامه لزوجته فى عدم وجودها.

وتابعت: عندما عُرض على ورق حكاية " بنات موسى" فى مسلسل "إلا أنا"، كنت حينها فى الساحل الشمالى، وعندما علمت أنه عشر حلقات لم أتشجع له؛ لأننى كنت أريد تقديم مسلسل 30 حلقة حتى يشبع الجمهور منى، ولكن عندما قرأت الورق تواصلت معهم على الفور، ووافقت وسألتهم هنبدأ إمتى، وخلال مشوارى الفنى تعلمت من أساتذة كبار، مثل نور الشريف ومحمد صبحى ومحمود عبد العزيز ودكتور أحمد عبد الحليم، بالإضافة إلى أساتذة المعهد العالى للفنون المسرحية.

قالت الفنانة وفاء عامر، بستمتع بالعمل مع أيتن أختى وأشاركها الآن مسلسل من إخراج محمد النقلى هذا المخرج العظيم الذى كنت أتمنى أن أعمل معه قبل ذلك، وعن مشهد موت أمها فى مسلسل الطوفان قالت المشهد كان ارتجالى طلبت من المخرج خيرى بشارة أن يضع لى المايك ويتركنى لإحساسى، وبعد المشهد بكى المخرج خيرى بشارة وبعد عام توفيت والدته، وقالى لى إن المشهد كان بمثابة بروفة على موتها، واستوحيت كلام المشهد من وفاة هالة أختى فأمى كانت تقول لها نفس الكلام.

وأضافت الفنانة وفاء عامر، تزوجت المنتج محمد فوزى من حوالى 20 عاما وحينها لم أكن نجمة وهو له أفضال كثيرة على أنا وأيتن وكثيرا كنت أرفض أدوار منه وعندما نعود للمنزل كنا نسخر من الموقف، ولم أكن أريد أن يخوض ابنى عمر تجربة الإخراج مثل أيتن التى حبها للفن كبير، وأثبتت أنها نجمة ومثقفة، وقد شربت منى ومن زوجى محمد فوزى الكثير.

وتابعت وفاء عامر خلال الحوار، كنت بعيدة عن السوشيال ميديا، ولكن أصبحت أتواصل عليه بشكل جيد منذ حوالى عامين، وأصبح عدد المتابعين 2 مليون، ولم يزعجنى السوشيال ميديا، وأوضّح من خلاله لجمهورى أننا مثلنا مثلهم نطبخ ونغلق الكهرباء فى الشقة حتى نقتصد، ونمرض ونغضب وأحيانا أقدم الكثير من وصفات الأكل من خلال حسابى، وعن التعليق الذى كتبته للفنانة دينا الشربينى قالت شعرت أننى أريد أن أقول لها إن عينها جميلة وتشع نور، وأنها فنانة حقيقية وستصبح نجمة كبيرة، والمجتمع دائما يأتى على المرأة خاصة إذا كانت فنانة.

جدير بالذكر أن الفنانة وفاء عامر تشارك بفيلم “خان تيولا” من بطولة نضال الشافعى ومحمود البزاوى، وعلى الشجيرى وعبير منير والمطرب عز الأسطول وأحمد كمال، ومحمد عبد الواحد، وزهرة الحاروفى، ومجموعة من الفنانين الشباب من بينهم عاصم الأبيض ومحمد الكنزى، تأليف وإخراج وسام المدنى، ومدير تصوير عزمى الرحمانى وديكور إيفان أديب وهندسة صوتية رحمة باللافى وأزياء منى الزرقانى ومونتاج هشام مدحت.

وقدمت وفاء عامر الحكاية الأولى من مسلسل "إلا أنا" بعنوان "بنات موسى" وتم عرضها على شاشة dmc، وشارك فى بطولتها وصبرى فواز، وكمال أبورية، ومحمد عز، ونادية رشاد، وياسر على ماهر، وصفاء جلال، وديانا هاشم، وهاجر عفيفى، وشاهيستا سعد، ومجدى السباعى، ومصطفى عبد السلام، ومحمد العمروسى وتأليف أمين جمال ومحمد محرز.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر