‏طارق الشيخ: أحب أفراح الشارع وأكره الرقاصات ورفضت عمل أغنية مع ساسو

طارق الشيخ طارق الشيخ
 
شيماء منصور

قال الفنان طارق الشيخ، إنه اكتشف صوته خلال قراءته للقرآن فى الكُتاب، حيث كان يقوم بالتجويد والترتيل، وعندما التحق بالمدرسة بدأ فى الغناء وهو فى عمر التاسعة، وعلق على أن معظم أغانيه حزينة أن الناس تحب الدراما؛ لأنها تعيش فيها الحالة بشكل أكبر وتشعر وكأن الأغنية كتبت لهم.

وأضاف الفنان طارق الشيخ خلال لقائه ببرنامج "لايف من الدوبلكس" والتى تقدمه الدمية فاهيتا ويذاع على قناة On، أحب الغناء فى أفراح الشارع أكثر من الفنادق، وذلك لأن الفنادق يكون عدد معازيمهم 500 أو 600 فرد، أما فى الشارع يتعدى عدد المعازيم 5000 و6000، والشىء الوحيد الذى لا أحبه فى الأفراح هم الراقصات، لم أقصد لذلك مثلا الراقصة دينا؛ لأنها ترتدى "شورت تحت البدلة" لكن راقصات الأفراح لم يلبسوا شىء، فالمعازيم يكون تركيزهم مع الراقصة.

قال الفنان طارق الشيخ، لم أفكر فى غناء مهرجانات فلم يعقل أن بعد غنائى لأكثر من تسعين أغنية أقوم بغناء مهرجان، وبالمناسبة كنت سأغنى أغنية مع ساسو وكان يريد أن يقول اسمه فى البداية كما اعتاد، ولكنى اعترضت على ذلك؛ لأننى أرى أنه غير منطقى ورفضت عمل الأغنية بسبب ذلك.

وأضاف الفنان طارق الشيخ، أثناء لقائه فى برنامج "لايف من الدوبلكس" الذى تقدمه الدمية أبلة فاهيتا ويذاع على قناة On، هناك فرق بالتأكيد بين مطربين الشعبى ومطربين المهرجانات، فأتذكر أن المطرب الشعبى كان لا بد أن يمتلك موهبة كبيرة كى يثبت نفسه بين المطربين الشعبيين أمثال حسن الأسمر وعدوية وغيرهم، ولكن الآن مطربو المهرجانات معظمهم لا توجد لديهم أى موهبة ولا يعرفون المقامات الموسيقية.

جدير بالذكر أن الفنان طارق الشيخ يتعاون فى ألبومه الجديد مع عدد كبير من الشعراء والموزعين والملحنين، منهم عزيز الشافعى وأشرف البرنس وطه الحكيم وتامر حجاج وعصام حجاج وكريم عبد الوهاب وسيد شعبان عبد الرحيم وأحمد أمين وسامح الكومى وفضل الراوى وصلاح مندى ومحمد النجار وإسلام شيبسى، ويشمل 8 أغنيات متنوعة. ويعد طارق الشيخ من المطربين الشعبيين المتميزين، الذين قدموا عددا من الأعمال الناجحة فى مشوارهم الغنائى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر