«القومى للسينما» يوثق تكريم الرئيس السيسى لأسر الشهداء فى فيلم تسجيلى

المركز القومى للسينما المركز القومى للسينما
 
جمال عبد الناصر

بناء على توجيهات معالى وزيرة الثقافة الدكتورة "إيناس عبد الدايم" بتوثيق حياة الشهداء، وإبراز دورهم البطولى للدفاع عن الوطن وتدعيم فكر الأجيال القادمة بأهمية دور هؤلاء الأبطال.

يعلن المركز القومى للسينما، برئاسة السيناريست "محمد الباسوسى" عن بدء تصوير الفيلم التسجيلى "ظل الشهيد" للمخرج "عاطف شكرى".

وتتناول أحداث الفيلم كتاب "حكايات الولاد والأرض" للكاتب "محمد نبيل" والذى يروى حكاية 18 شهيدا من شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية فى حربهم ضد قوى الإرهاب والتطرف المتربصة بالوطن.

كما يلقى الفيلم الضوء على لحظات تكريم السيد رئيس الجمهورية "عبد الفتاح السيسى" لأسر الشهداء وذويهم، ومدى تأثير تلك اللحظات فى حياة أبناء الشهداء الذين شعروا بالفخر بذلك التكريم ومدى تعظيم الدولة، متمثلة فى رئيسها، لهم، حيث تمنى الكثير منهم بعد هذا التكريم أن ينولوا هذا الشرف مثل آبائهم.

ويعد فيلم "ظل الشهيد" هو محاولة لتوثيق حكايات هؤلاء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن وضمانا لأمنه واستقراره.

كما يقوم بالاقتراب من بعض الجوانب الإنسانية والوطنية فى حياة هؤلاء الأبطال، وكيف أنهم عاشوا يدافعون عن أمن الوطن، ونالوا فى النهاية أعظم وسام وأعز لقب، وهو الشهيد، وكيف أن أسرهم من أمهات وزوجات وأبناء فخورون بهم، وأن التضحية فى سبيل الوطن هى أسمى الغايات.

الفيلم من إنتاج المركز القومى للسينما تحت إشراف المونتيره "منار حسنى" مدير عام الإنتاج بالمركز، ويشارك بالفيلم مديرا التصوير "مصطفى نبيل" و"بسام إبراهيم" ومهندس صوت "عمرو عصام" آرت ديريكتور "هبة عزام" مديرا الإنتاج "جيهان إبراهيم" و"أحمد رفاعى".
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر