الكورونا لم تعوق صناع الموسيقى من الإبداع خلال 2020 ..فهل يستمر ؟

نجوم نجوم
 
كتبت : رانيا علوى
استطاع نجوم الغناء العالميين تحدى جائحة كورونا خلال عام 2020 و التى تسببت فى إيقاف كل النشاطات و الاحداث الفنية الضخمة ، إلا أن صناع الموسيقى والغناء قرروا الاستفادة من الحجر المنزلى الذاتى و حول الكثير منهم منازلهم لأستوديوهات و التواصل مع باقى فريق العمل online ، وذلك بهدف الاستفادة من وقتهم لتقديم أعمال موسيقية مذهله خلال عام 2020 ، و أصبح هذا العام منذ بدايته قبل انتشار فيروس كورونا و حتى هذه اللحظة عام موسيقى باقتدار ، حيث قدم فيه أهم و أشر نجوم الغناء اعمال مميزة ناجحة هزت العالم ، و اليوم نتعرف على الأغانى الأكثر نجاحات خلال العام و التى وضع صناعها بصمة من ذهب .
 
 
 
 يأتى فى المقدمة النجم العالمى the weeknd الذى حقق نجاح مذهل بأغنيته " Blinding Lights " التى تصدرت لأسابيع طويلة الكثير من قوائم الرسم البيانى وكأنه هذه الاغنية كانت بمثابة تميمة حظ بالنسبة للنجم الكندى الشهير .
 
وأشارت التقارير أن الاغنية تصدرت قائمتى " Billboard Hot 100  " و " Canadian Hot 100 " لعدة أسابيع ، كما أصبحت أول أغنية فردية له بالصدارة فى ألمانيا لمدة عشرة أسابيع ، والمملكة المتحدة لمدة ثمانية أسابيع ، وأستراليا لمدة أحد عشر أسبوع ، مما يجعلها أنجح أغنية فردية له على مستوى العالم حتى الآن
 
بينما قرر the weeknd استثمار نجاح هذه الأغنية فقام بتقديم "ريميكس " جديد لها بداية شهر ديسمبر مع النجمة الإسبانية روزاليا لتحقق الاغنية من جديد نجاح مذهل .
 
 
 
واستطاعت النجمة العالمية بيلى إيليش أن تبرز موهبتها هذا العام اكثر من أى وقت مضى ، حيث قدمت عدد من الاعمال الغنائية التى تصدرت الرسومات البيانية حول العالم ودخلت ضمن أهم الأغنيات بقوائم " بيلبورد " ، فأغنيتها " My Future " التى تعاونت فيها مع شقيقها وداعمها الأول فيناس أكونيل تعد من اكثر الاعمال الغنائية المميزة التى أطلقت خلال عام  2020 ، كذلك أغنية " Therefore I Am " و التى أطلقتها بيلى إيليش شهر نوفمبر الماضى أن تحولت لمحط تركيز المعنيين بالموسيقى و الغناء هذا العام ، بينما كان لكليب الاغنية دور كبير فى دعم نجاحها حول العالم ، و الغنية عن عدم اهتمامها بتفكير البعض تجاهها وكأنها تعيش فى عالم بمفردها ترحب فيه بعشاقها فقط .
 
 
 
وكان عام 2020 بمثابة عام الخير على النجمة العالمية ميجان ذا ستاليون التى حققت نجاح مذهل بتعاونها مع النجمة العالمية كاردى بى فى أغنيتهما " Wap " التى اثارت ضجة كبيرة حول العالم بمجرد إطلاقها ، فهى سيطرت على صدارة  العديد من القوائم مثل " Billboard Hot 100 " و أمضت عدة أسابيع فى المركز الأول فى أستراليا وكندا واليونان وأيرلندا وليتوانيا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة ، كما كانت wap هى أول أغنية فردية على قائمة Billboard Global 200 الافتتاحية ، وتصدرت القائمة لمدة ثلاثة أسابيع ، و حسب العديد من المواقع الفينة مثل " رولينج ستون " أن WAP هى الأغنية الأكثر شهرة فى عام 2020 .
 
 
 
وكان للنجم العالمى هارى ستايل بصمة واضحة بعالم صناعة الموسيقى خلال عام 2020 و ذلك بأغنية " Watermelon Sugar " التى أعاد اكتشافها من جديد بعد إطلاق الكليب الخاص بها فى مايو الماضى لتدخل ضمن قوائم أهم الأغنيات بالرسومات البيانية الموسيقية الأسبوعية حول العالم ، و الكليب من إخراج Bradley & Pablo وتم تصويره فى مليبو بكاليفورنيا ، وشارك هارى فى تأليف كلماتها مع ميتش رولاند ومنتجى الأغنية و تايلور جونسون .
 
 
 
يبدو أن المغنى الشهير باد بانى عمل بكل جد واجتهاد حتى تحول لواحد من أهم نجوم الغناء فى 2020 حيث تضاعف شعبيته بشكل ملحوظ ، فأغنيته " Dakiti " التى تعاون فيها مع جاى كورتيز استطاعت أن تنافس اعمال إيقونات الموسيقى على الساحة الغنائية ، و ظلت الاغنية لعدة أسابيع متصدرة قوائم الرسومات البيانية الشهيرة مثل  " Billboard Hot 100 " و " Hot Latin Songs " ، و استمرارا لتحقيقها النجاحات و حصد الاشادات استطاعت أيضا الاغنية فتصدرت " Billboard Global 200  "و " Global Excl. U.S. 200 " لتكون أول أغنية باللغة الإسبانية تحقق ذلك .
 
ولم يتوقع نجاح باد بانى عند هذا الحد بل استطاع ألبومه " ألبومه الغنائى الجديد " El Último Tour Del Mundo " الذى عمل على تنفيذه خلال الحجر المنزلى أن يكون واحد من أهم الالبومات على الساحة و هو الالبوم الذى تعاون من خلاله باد بانى مع عدد من أهم نجوم الغناء مثل جاى كورتيز و المغنية الاسبانية روزاليا و المغنية الامريكية أبرا .
 
 
 
قبل إطلاق النجمة العالمية مايلى سايروس ألبومها الغنائى الأخير " Plastic Hearts " قررت النجمة الشهيرة أن تطلق أغنيتها "Midnight Sky" و التى أحدثت ضجة كبيرة بين عشاق الموسيقى و الغناء فى العالم ، و استثمارا و دعما لأغنية " Midnight Sky " قدمتها سايروس بعدد من البرامج التليفزيونية مثل" The Graham Norton Show " ، كما تصدرت الاغنية عدد من أهم قوائم الرسومات البيانية فى العالم وأبرزها قائمة " Official Singles Chart Top 100 " فى إنجلترا لعدة أسابيع متتالية .
 
 
 
 
 
وكان عام 2020 هو العام الذهبى للنجمة العالمية دوا ليبا التى قدمت عدد من الاعمال الغنائية التى حققت سلسلة من النجاحات المذهلة ، فبعيدا عن إطلاق البومها الغنائى " Future Nostalgia " ركزت دوا ليبا هذا العام على إطلاق أعمال " دويتو " و تريو " مع أهم و أشهر نجوم الغناء فى العالم و كأنها الوصفة السحرية لخطف اذهان عشاق الموسيقى و الغناء خلال عام 2020 ، .
 
" Levitating " تعد واحدة من انجح الأغنيات التى قدمتها دوا ليبا حيث قدمتها بأكثر من ريمكس " احداهم مع ايقونات الموسيقى و الغناء فى العالم ميسى أليوت و مادونا و الدى جى  The Blessed Madonna ، أما الريمكس الثانى الذى حقق أيضا نجاح مذهل كان بالتعاون مع نجم الراب dababy .
 
أيضا استطاعت دوا ليبا أن تحقق نجاح كبير بالدويتو الغنائى التى قدمتها مع النجمة العالمية مايلى سايروس فى أغنية " Prisoner " التى حصدت سلسلة طويلة من عبارات الإشادة و الثناء منذ الساعات الاولى لأطلاق العمل ، حتى أن بعض المعنيين بالموسيقى والغناء أكدوا أن تعاون النجمتين كان بمثابة وثيقة ضمان لتحقيق نجاح مذهل خلال عام 2020 .
 
كما كان لأغنيتها " Un Dia (One Day) " التى قدمتها "تريو " مع المغنى باد بانى " Bad Bunny " من بورتو ريكو والكولومبى J Balvin بصمة مذهلة هذا العام بعد تصدرها الرسومات البيانية و دخولها لأهم قوائم تصنيف الأفضل خلال 2020 .
 
ولضمان المزيد من النجاح خلال 2020 قدمت دوا ليبا أغنية "دويتو " مع أبرز مغنيات البوب البلجيكيات وهى "أنجيل" فقدمت بالتعاون معها اغنية "Fever" التى أبهرت عشاق الموسيقى و الغناء خلال العام.
 
 
 
كذلك النجمة العالمية إريانا جراند لجات لتقديم عدد من الدويتوهات الناجحة التى وضعت بصمة من دهب بعالم صناعة الموسيقى فكانت أغنيتها " Rain On Me " التى تعاونت فيها  نجمة الغناء الشهيرة ليدى جاجا واحدة من أكثر الأغنيات نجاحا على الساحة ووصفتها ليدى جاجا أنها بمثابة احتفال يتعلق بالقدرة على الاستمرار على الرغم من مصاعب الحياة ، وقد احتلت الأغنية الرسوم البيانية فى 13 دولة أخرى .
 
و من أهم القوائم التى سيطرت الاغنية على صدارتها هى قائمة "Billboard Hot 100 فى الولايات المتحدة " ، كذلك الاغنية جاءت بصدارة " Spotify " خلال صيف 2020 .
 
 
 
أيضا تقدم اريانا جراند أغنية دويتو مع النجم العالمى جاستين بيبر احدث ضجة على الساحة الغنائى ، فأغنية " Stuck With U " التى أطلقت فى مايو الماضى و فازت Best Music Video From Home" تم تصوير خلال فترة الحجر المنزلى فالتزم كل المشاركين بالكليب من مشاهير بالتصوير تحت قيود فيروس كورونا من تباعد اجتماعى منعا للإصابة بالفيروس الذى يهدد العالم ، و قد لاقت فكرة الكليب إعجاب الملايين من شتى انحاء العالم .
 
 
 
كما كانت أغنية "Positions" لأريانا جراند واحدة من أهم الأغنيات التى طرحت خلال عام 2020 حيث حققت العديد من النجاحات بدء من تصدرها العديد من القوائم مثل  "Official Irish Singles Chart" و العديد من قوائم البيلبورد الشهيرة " the Billboard Global 200 " و "  Billboard Global Excl. U.S" .
 
 
 
يبدو أن جاستين بيبر قرر أن يختتم عام 2020 بدويتو مذهل جمعه بنجم الغناء الشهير شون مندس و ذلك بأغنيتهما " Monster " ، وجاء الكشف عن هذا التعاون بعد سلسلة طويلة من التكهنات وهو ما جعل محبى الموسيقى و الغناء متحمسين لهذا العمل قبل إطلاقه ، و بمجرد إطلاق Monster حققت الاغنية نجاح كبير حول العالم .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
4
4

Mendes-Bieber
Mendes-Bieber

the weeknd
the weeknd

اريانا جراند وليدي جاجا
اريانا جراند وليدي جاجا

بيبر
بيبر

دوا ليبا و مايلي
دوا ليبا و مايلي

دوا ليبا
دوا ليبا
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر