عازف إيقاع يكشف قصة أغنية سجلها محمد عبد الوهاب بدلا من العندليب وسر خوفه منها

عبد الحليم حافظ عبد الحليم حافظ
 
قال محسن الصواف، عازف الإيقاع بالفرقة الماسية، إن الفرقة الماسية تضم أمهر العازفين على الآلات الموسيقة، مشيراً إلى أنه انضم إلى الفرقة عن طريق المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، وكان صغير في السن وقتها.
 
وأضاف الصواف، خلال لقاءه مع برنامج المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع عبر فضائية ten، أنه انضم إلى الفرقة الماسية عام 1987، وعندما ذهب لإجراء بروفة حضرت الفنانة وردة الجزائرية.
 
وتابع الصواف، أنها حضرت تلك البروفة ومن بعدها إعجب بها قائد الفرقة، وطلب منها الحضور إلى حفل في مدينة طنطا، متابعا: " من بعدها روحت حفل في الجزائر ومن هنا بدأت علاقتي بالفرقة الماسية".
 
وروي عازف الإيقاع، قصة طريفة من الموسيقار الرائع محمد عبد الوهاب، قائلا:" سجلنا أغنية من غير ليه وكان من المفترض أن يغنيها عبد الحليم حافظ، وسجلها عبد الوهاب بدون رتم على آلة العود، ووقتها لم يغنى عبد الحليم الأغنية وقرر عبد الوهاب أن يغنيها هوا".
 
وأكمل عازف الإيقاع، قائلا: "وبعدها سافر عازف مخصوص لعبد الوهاب إلى باريس لوضع اللحن وسجلنا الأغنية عن طريق الفرقة الماسية ونجحنا في وضع رتم للأغنية، وفي أحد اللقاءات لعبد الوهاب كان يقول أنا خايف أن الأغنية متعجبش الناس ووقتها استغربنا".
 
وتابع عازف الإيقاع: "استغربنا أن إزاي عبد الوهاب يقول كده مع أنه لو وضع صوته على أى حاجة تنفع، وهو كان فنان يخاف علي تاريخه الفني أو أن يقدم عملا لا يليق بتاريخه وكذلك لا يعجب الناس فيها".
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر