صاحب البصمة الذهبية بعالم الموسيقي .. صور لا تنسى لنجم جرامى الراحل تشيك كوريا

تشيك كوريا  تشيك كوريا
 
كتبت : رانيا علوى
جاء خبر وفاة عازف موسيقى الجاز الأسطورى تشيك كوريا صادم لعدد هائل من المعنيين بالموسيقى من شتى أنحاء العالم حيث استطاع النجم الشهير أن يضع بصمة من ذهب فى عالم صناعة الموسيقى ، واليوم نستعرض عدد من صور النجم الراحل من أهم الحفلات التى شارك بها .
 
 من أبرز صور تشيك كوريا هى التى ظهر بها و هو يعزف على البيانو باحدى الحفلات الضخمة التى احياها فى موسكو بروسيا وذلك فى مايو2017 .
 
وعن أكثر صورة شهيرة للنجم الراحل تشيك كوريا هى التى التقطت له فى غرفة الصحافة وهو يحمل جائزتى الجرامى  بحفل توزيع جوائز Grammy السنوى السابع والخمسين والذى أقيم 8 فبراير 2015  فى لوس أنجلوس.
 
كما ظهر النجم الراحل بصورة ثالثة وهو يقدم عرض موسيقى مذهل فى مهرجان Five Continents Jazz festival فى مرسيليا جنوب فرنسا ، وذلك يوم الخميس 26 يوليو 2018 .
 
كذلك التقطت للنجم الراحل صورة من حفل توزيع جوائز Grammy السنوى الثانى والستين والذى أقيم يوم 26 يناير 2020 فى لوس أنجلوس .
 
يذكر أن توفى عازف موسيقى الجاز الأسطورى تشيك كوريا عن عمر يناهز 79 عام ، حيث كان يعانى النجم الراحل من "نوع نادر من السرطان ولم يكتشف إلا مؤخرا "، و قد تصدر خبر وفاة تشيك كوريا الذى يحظى بشعبية جارفة حول العالم الكثير من المواقع الفنية الشهيرة.
 
وجاء تأكيد خبر وفاة النجم الفائز بعدد كبير من جوائز الجرامى من خلال بيان تم نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى الشهير " فيس بوك " فإن الفائز بجوائز جرامى كان يعانى من "نوع نادر من السرطان تم اكتشافه مؤخرا" ، وتابع المنشور: "طوال حياته ومسيرته ، استمتع تشيك بالحرية والمتعة فى ابتكار شيء جديد " .
 
و أشار البيان أن النجم الراحل كان زوج وأب وجد محبوب جدا ومعلم وصديق للكثيرين .. استطاع أن يؤثر ويُلهم الملايين " ، كما كشف البيان أن الوفاه كانت يوم 9 فبراير الماضى.
 
بحفل الجرامي 2020
بحفل الجرامي 2020

حفل روسيا 2017
حفل روسيا 2017

فى غرفة الصحافة وهو يحمل جائزتى الجرامى  بحفل توزيع جوائز Grammy ال
فى غرفة الصحافة وهو يحمل جائزتى الجرامى بحفل توزيع جوائز Grammy ال

مايو 2014 في New Orleans Jazz & Heritage Festival
مايو 2014 في New Orleans Jazz & Heritage Festival

من حفل الجرامي 2020
من حفل الجرامي 2020

مهرجان Five Continents Jazz festival فى مرسيليا جنوب فرنسا
مهرجان Five Continents Jazz festival فى مرسيليا جنوب فرنسا

نوفمبر 2016
نوفمبر 2016
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر