6 أسباب غير متوقعة تؤخر نجاح الرجيم.. القهوة باللبن والجينز السكينى

نظام غذائى نظام غذائى
 
كتبت: شرويت ماهر

قد لا يكون الجمع بين الوجبات المغذية، والتمارين الرياضية المنتظمة، وخطة إنقاص الوزن المدروسة جيدًا كافياً لمساعدتك على التخلص من أرطال الوزن الزائدة.

وعلى الرغم من اتباعك رجيم أو نظام غذائى جيد لإنقاص الوزن، فقد تكون هناك إجراءات يومية صغيرة قد تؤخر رحلتك بشكل كبير، هذه الاجراءات قد تكون بسيطة مثل تفضيلك بعض البدائل النبايتة أو غيرها من العادات التى تضر بنظامك الغذائى الذى تتبعينه.

فى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" أبرز العادات التى يجب تجنبها من أجل إنقاص الوزن بشكل فعال دون أن يتسبب الرجيم فى أضرار صحية:

1. الأفوكادو والرجيم 

يحتوى الأفوكادو على دهون الصحية غير المشبعة وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة والمعادن ومضادات الأكسدة، بسبب هذه السمعة الطيبة، يميل الناس إلى إضافته إلى الخبز المحمص والبيض والتغميس وحتى العصائر دون تتبع الكمية، ومع ذلك، فهو يحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مما يعني أن الكثير منه لن يكون مفيدًا للرجيم، ولذا يوصى بتناول نصف حبة أفوكادو يوميًا لفقدان الوزن بشكل صحي.

الأفوكادو
الأفوكادو

 

2. تجاهل وقت الغداء:

يتخطى بعض الأشخاص وجبة الغداء لأنهم يعتقدون أن تناول الطعام الخفيف مفيد لهم، بينما يكون الآخرون مشغولين جدًا طوال اليوم لدرجة أنهم ينسون تناول الطعام، وقد يؤدي عدم إعطاء نفسك ما يكفي من الطعام إلى الشعور بالإرهاق والتوتر، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الشديدة في تناول الطعام والشراهة فيما بعد، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي إلى اختلالات هرمونية تمنعك من حرق الدهون وبالتالى تضر بأى رجيم متبع.

وقت الغداء
وقت الغداء

 

3. الجينز السكينى:
 

قد يساعد الجينز السكينى في خلق الوهم والظهور بمظهر أنحف، ولكن ارتدائه بشكل متكرر قد يؤدى إلى بعض المشكلات، حيث يضغط الجينز الضيق على الفخذين والأرداف، مما يمنع العضلات من أداء وظيفة الدعم، و بعد تعرضها للضغط لفترة طويلة، يتحول الفخذان إلى الاسترخاء والترهل، و لمنع ذلك، يمكنك عليك إما التبديل إلى أنماط أكثر استرخاء أو تدليك كاحليك ووسطك بانتظام بعد أرتداء هذا الجينز.

الجنينز السكينى
الجنينز السكينى

 

4. حليب اللوز والرجيم:

إذا لم تكونى تعانين من حساسية اللاكتوز أو كنت نباتية، فقد لا يكون التحول إلى بدائل الألبان النباتية هو أفضل فكرة عندما تحاولين التخلص من بعض الوزن من خلال رجيم ناجح، فأولئك الذين يستهلكون منتجات الألبان لديهم عملية التمثيل الغذائي المعزز وفرصة أقل لاكتساب الوزن بفضل الكالسيوم، ومع ذلك، فإن هذا لا ينجح إلا إذا تم دمجه في نظام غذائي صحي ومتوازن.

حليب اللوز
حليب اللوز

 

5.  البقاء في المنزل: 

إذا لم تعرضى جسمك للضوء الطبيعي بشكل يومي، فقد تخزنين المزيد والمزيد من الدهون، وفقًا لدراسة، عندما يخترق ضوء النهار جلدنا، فإنه يصل أيضًا إلى الخلايا الدهنية، و بعد حدوث ذلك، يبدأ في تخزين كمية أقل من الدهون لأن قطرات الدهون تقل في الحجم ويتم إطلاقها خارج الخلية، وبالتالي، حاولى الخروج والحصول على جرعة صحية من ضوء النهار الطبيعي لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا.

البقاء فى المنزل
البقاء فى المنزل

 

6. القهوة بالحليب:

القهوة في حد ذاتها لن تفسد أى رجيم ولكن ما تقررين إضافته إليها يمكن أن يفسده بالتأكيد، بدلاً من فنجان بسيط من القهوة السوداء في الصباح، يختار الكثيرون المشروبات المحلاة بالحليب أو الكريمة، و يمكن أن يتراكم السكر والدهون في هذا المشروب من حيث السعرات الحرارية، وشربه بانتظام سيؤدى إلى زيادة الوزن بسرعة، للمقارنة، ويحتوي فنجان القهوة المحمصة الداكنة على 4 سعرات حرارية فقط، بينما يحتوي كوب الكابتشينو بالحليب على 110 سعرات حرارية.

القهوة بالحليب
القهوة بالحليب

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر