أميرة جمال: زوجى سر نجاحى وعملى فى قنوات ON عن طريق الصدفة

أميرة جمال أميرة جمال
 
كتبت رنا جادو - تصوير نورا يوسف

تحاول أميرة أن توفق بين أوقات فراغها وأوقات عملها، لكى لا تقصر فى  واجباتها الأسرية، التى تحتم عليها الاهتمام بأبنائها وزوجها، فى نفس الوقت الذى تحقق فيه النجاح داخل عملها ،بدأت عملها كمراسلة فى إحدى البرامج الرياضية التى تذاع عبر التليفزيون المصرى، لكنها صممت على أن تحقق حلمها بتقديم برنامج رياضى، تؤكد من خلاله أن المرأة يمكنها أن تنافس الرجال فى مجال الإعلام، الإعلامية أميرة جمال تحدثنا خلال النقاط التالية عن كيفية انضمامها لمجموعة on، وعن دور زوجها فيما وصلت إليه حاليا. 

  دراستك كانت بعيدة عن الإعلام لكنك صممتِ على تحقيق حلمك فى العمل الإعلامى.. ما سبب ذلك؟
- دراستى بالفعل لم يكن لها أى علاقة بالإعلام، والدليل على ذلك هو أننى درست آداب علم نفس، وبعد التخرج قمت بعمل ماجستير فى التربية الخاصة، لكن حب العمل الإعلامى ظل يراودنى طوال الوقت ومن هنا قررت اقتحام العمل الإعلامى لتحقيق حلمى، وبدأت من خلال العمل كمراسلة لأحد البرامج الرياضية فى التليفزيون المصرى.
 
  لماذا اخترت أن تكون بدايتك من بوابة البرامج الرياضية؟
- أنا عاشقة للرياضة بكل أشكالها، وأهتم فى العموم بمتابعة ألعاب القوى، لذلك فى صغرى تعلمت رياضة «الكاراتيه» وحصلت على الحزام البنى، ولم أتوقف عن ممارسة الرياضات العنيفة إلى أن تخرجت فى الجامعة. 
 
  كيف تم قبولك للعمل ضمن مجموعة قنوات ON؟
- عملى فى مجموعة قنوات ON جاء عن طريق الصدفة، أسامة الشيخ رئيس القناة، شاهدنى وأنا أقدم برنامج «هى والرياضة»، وبعدها اتصل بى وطلب مقابلتى، وعرض على الانضمام لقناة On sport، وبعد موافقتى قمت بتقديم برنامج بعنوان «صباح أفريقيا» تم عرضه فى يناير الماضى، تزامنا مع بطولة الأم الأفريقية.
 
  فى رأيك هل الإعلام الرياضى منصف للمرأة بشكل عام؟
- فى الفترة الحالية المرأة لها دور مهم وكبير فى الإعلام الرياضى، على عكس السنوات الماضية التى كانت الأولوية فيها للرجال، وأعتقد أيضا أن الفترة المقبلة ستشهد دخول العديد من الفتيات لهذا المجال الكبير. 
 
  من هم الإعلاميون الرياضيون الذين تحرصين على متابعتهم بشكل مستمر؟ 
نمتلك مجموعة كبيرة من الإعلاميين الرياضيين المميزين، لكن من الممكن أن نقول إن الأفضل من وجهة نظرى هما مدحت شلبى، وسيف زاهر. 
 
  ما هى طبيعة البرامج التى تفضلين تقديمها بعيدا عن الرياضة؟
- أنا عاشقة ومحبة للرياضة بشكل كبير للغاية، ولا أعتقد أننى من الممكن أن أفكر فى تقديم برنامج آخر، لكن لو تغير أى شىء خلال السنوات المقبلة، فمن الممكن أن أقدم برنامجا اجتماعيا مثل برنامج «صاحبة السعادة»، لأنه برنامج يعطى للجمهور جرعة كبيرة من الأمل والسعادة.
 
  ما هو الدور الذى يلعبه الإعلامى محمد عباس زوجك فى حياتك المهنية؟
- محمد من أكثر الداعمين لى، فهو يحرص دائما على إرشادى للعمل بشكل صحيح وسليم، وأنا بدورى أستشيره فى أى عمل أو شىء جديد أنوى تقديمه، وأتمنى أن يوفقنا الله فى حياتنا العملية خلال الفترة المقبلة، وأن نكون عند حسن ظن الجمهور المصرى المحب والمتابع الجيد للرياضة.
 
  هل يراعى ظروف ابتعادك عن المنزل لفترات طويلة؟
- بالطبع لا أستطيع أن أنكر دعمه لى فى المنزل أيضًا، وهو دائمًا يساعدنى فى أعمال المنزل ويهتم بأبنائنا، ويهتم فى نفس الوقت باختيار أزيائى. 
 
  كيف تقضين أوقات فراغك؟
- أحاول استغلال أوقات الفراغ فى إنهاء أعمالى المنزلية، أو الذهاب للجيم من أجل ممارسة الرياضة بشكل مستمر.
 
أميرة-جمال-1

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر