رجيم لإنقاص 5 كيلو فى أسبوعين.. 6 نصائح وتغييرات فى نظامك الغذائى

رجيم رجيم
 
كتبت - نورا طارق

تواجه بعض الفتيات مشكلة زيادة الوزن، ما يسبب لها العديد من المشاكل المزعجة منها ارتداء الملابس التى تحبها، لذلك تبحث عن طرق مختلفة لخسارة الوزن الزائد، والتى من بينها رجيم لإنقاص 5 كيلو فى أسبوعين، من خلال اتباع بعض النصائح، نستعرضها فى هذا التقرير من موقع "nowtolove".

رجيم لإنقاص 5 كيلو فى أسبوعين: تناول الخضراوات

يجب الحرص على تناول الكثير من الخضراوات الخضراء أو مكملات الألياف الغذائية والتى تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وكذلك الأطعمة التى تحتوى على بروتين وخالية من الدهون مثل اللحوم الحمراء والدجاج والبيض.

نصائح لإنقاص 5 كيلو فى أسبوعين
الإختيار بين الأطعمة 
 
تجنب المكرونة

يفضل تجنب النشويات والأطعمة المصنوعة من القمح والتى تتحول داخل الجسم إلى سكريات، لذلك يجب تجنب تناول الخبز ويفضل أيضًا تجنب تناول المكرونة بقدر الإمكان لمنع زيادة الوزن.

طرق إنقاص 5 كيلو فى أسبوعين
تحضير الطعام 
 
المشروبات المسموح بها

يُسمح بتناول فنجان قهوة واحدة في اليوم، وكوب شاى أخضر، حيث يساعد على حرق الدهون بالجسم وإنقاص الوزن الزائد.

زبادى قليل الدسم

ينصح بتناول كوب زبادى وحليب خالى الدسم، خلال اليوم والذى يساعد فى الحصول على العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم من اللبن وفى نفس الوقت يساعد على خفض الوزن الزائد من الجسم.

قائمة الوجبات الخفيفة

ينصح بتناول وجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية مثل تناول ثمرة تفاح، وقطعة جبن صغيرة خالية الدسم، أو سلطة خضراوات وربع كوب حمص أو قطعة واحدة من الفاكهة وحفنة من المكسرات أو 100 جرام زبادى بالتوت والقرفة واللوز، أو ملعقة صغيرة من زبدة الفول السودانى بدون سكر، أو عصير فاكهة خالى من السكر أو 4 مربعات من الشوكولاتة الداكنة أو عصير خضراوات من خلال مزج الكرفس والخيار والليمون والزنجبيل والنعناع.

رجيم لإنقاص 5 كيلو فى أسبوعين
سلطة خضراء
 
أطعمة أخرى يمكن تناولها

يفضل تناول طبق من الأرز بحجم قبضة اليد، مع قطعة واحدة من اللحم أو السمك أو الدجاج، أو شريحة أو 4 مكعبات صغيرة من الجبن.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر