صور.. تفاصيل الحارة الشعبية فى «رمضان كريم»

مسلسل رمضان كريم مسلسل رمضان كريم
 
نسرين الرشيدى

«الحارة فى رمضان بتبقى حاجة تانية فروع نور، وزينة، وحاجة تفرح»، جملة رددها كريم عفيفى ضمن أحداث مسلسل «رمضان كريم» الذى بدأت أحداثه فى الليلة الأولى من شهر رمضان وتنتهى الحلقة الأخيرة منه ليلة العيد.

ووصف المؤلف أحمد عبد الله  من خلال جملة حوارية، الصورة الرمضانية فى الحارة الشعبية على لسان كريم عفيفى بشكل بسيط وهو ما اعتمد عليه المخرج سامح عبد العزيز فى إبراز التفاصيل المتعلقة بالشهر الكريم من مراسم واحتفالات من خلال حدوتة إنسانية شعبية داخل حارة يقدم من خلالها نماذج إنسانية مختلفة ويناقش داخلها العديد من القضايا الإجتماعية فى 30 يوم من شهر رمضان.

Capture
 

وتبدأ الليلة الأولى بتحضيرات سكان الحارة من أسر لاستقبال شهر رمضان ويظهر المسحراتى التى يقوم بدوره سيد رجب الذى يتجول فى الحارة وينادى بالأسماء على السكان لإيقاظهم من أجل السحور وهى من أبرز وغيرها من تفاصيل.

سيد رجب
 

كما يبرز شكل الحارة قبل الفطار ليقدم تفاصيل خاصة تعد من أهم الطقوس التى يحرص عليها سكان الحارة وموائد الرحمن وبائع المخلل والعصائر وشكل الحارة فى صورة مبهجة، ليبرز شكلها أيضا بعد الفطار وتوجه الناس لتأدية صلاة التراويح.

رمضان كريم  (13)
 
رمضان كريم  (14)
 

مسلسل "رمضان كريم" بطولة روبى، شريف سلامة، ريهام عبد الغفور، سيد رجب، نجلاء بدر، صلاح عبد الله، محمد لطفى، وشيرين الطحان، صبرى فواز، كريم عفيفى، سلوى عثمان، وتأليف أحمد عبد الله، وتدور أحداثه حول طقوس شهر رمضان فى الحارة ويحكى عن تفاصيل حياة الحارة الشعبية المصرية فى سياق درامى اجتماعى.

رمضان كريم  (19)
 
رمضان كريم  (12)
 
رمضان كريم  (9)
 
رمضان كريم  (6)
 
EEEE
 
رمضان كريم  (5)
 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر