وليد رمضان: راديو النيل أحدث ثورة فى السوق الإعلامى

وليد رمضان وليد رمضان
 
كتبت رنا أبو المجد - تصوير نورا يوسف
بمجرد ذكر اسمه يمكنك التعرف على شخص استطاع أن يؤسس العديد من الكيانات الإعلامية الموجودة حتى الآن، فلم تقتصر جهوده على مصر فقط، بل وصل إلى الخليج، هو وليد رمضان الرئيس التنفيذى لشركة راديو النيل، الذى قرر العودة إلى مصر، بعد تأسيسه لراديو ميكس إف إم بالسعودية، لذلك تحدثنا معه لنتعرف عن سبب عودته والخطة التى وضعها للنهوض بـ4 محطات إذاعية. 
 
 ما سبب عودتك لمصر بعد سفرك للسعودية وتحقيقك نجاحات بها؟
- اتصال تليفونى تلقيته فى رمضان الماضى من مسؤولى راديو النيل، عرض علىّ خلاله العودة لأتولى مسؤولية النهوض بالمكان من جديد، خصوصاً بعد تحويله من شبكة إلى شركة، فشعرت وقتها بواجب وطنى تجاه بلدى، وهو الأمر الذى دعانى للعودة على الفور.
 
 هل هناك فرق بين راديو النيل كشبكة وشركة؟
- بالتأكيد فرق كبير، فشبكة راديو النيل قديماً كانت تابعة لصوت القاهرة، أما شركة فمعناها أن كل شىء يساوى رقما، وقياسها فى الإعلام يعنى الدخل الذى يعود من هذا المكان إلى جانب ترتيبه بين باقى المحطات الإذاعية الأخرى.
 
 ألم تزعجك عودتك إلى راديو النيل من خلال منصب مختلف عما كنت عليه؟
- أنا شخص لا يلتفت إلى المناصب إطلاقاً، وكل ما أعمل عليه هو اسمى والنتائج التى أحققها، وبالتأكيد تاريخى يشهد بذلك، فمجرد استدعائى للعودة إلى مصر شرف كبير لى، وعلى الفور تقدمت باستقالتى من «ميكس إف إم» دون أى اتفاقات على عقود.
 
 ما الخطة التى وضعتها للنهوض بشركة راديو النيل؟
- قبل وضع خطة تعرفت فى البداية على نقاط الضعف التى عانت منها الشركة قديماً، ومن هنا وضعنا خطة لراديو النيل، الذى يشمل 4 محطات هى: «ميجا، نغم، شعبى وهيتس»، فقمت بوضع استراتيجية محددة، وهى النهوض بكل المحطات من النواحى الفنية والمهنية والتقنية، وأزعم أن هذا التطوير لم يحدث فى أمريكا حتى الآن، لأننا نتعامل بأحدث الأجهزة التكنولوجية لعام 2017.
 
 هل طُلب منك مدة محددة للنهوض براديو النيل؟
- بالتأكيد، مطلوب منى فى غضون سنة الوصول بالمحطات الأربعة إلى القمة، لكنى أعطيت لنفسى مدة أقصاها 7 أشهر لتشاهدوا ثورة فى سوق الإعلام تقودها إذاعات راديو النيل.
 
 ما الهدف من اختيارك لعدد كبير من الفنانين لتقديم برامج فى نغم وميجا؟
- فكرة التعامل مع فنانين بالتأكيد وراءها غرض، فإذا نظرنا إلى الإعلام المرئى والمسموع فى آخر 3 سنوات تقريباً سنجد بعض التغيرات التى طرأت على السوق تتمثل فى الاستعانة بنجوم الفن والسياسة والصحافة، وبالنسبة لى وضعت وجوها فنية وإعلامية بجانب أبناء المهنة أنفسهم، لكن هناك بعض المحطات التى تلجأ إلى ذلك مع الوقوع فى فخ انعدام المحتوى.
 
 هل كل النجوم المنضمين للشركة كان لهم يد فى وضع فكرة برامجهم؟
- كان هناك عدد من الأفكار البرامجية التى تتناسب مع كل فنان، لذلك جلست مع كل منهم وشرحت له فكرة برنامجه والخطوط العريضة له، والتحدى بالنسبة لنا هو اختيار كل نجم فى برنامج يستطيع من خلاله تقديم محتوى للتخديم على المستمعين، بهدف إعلامى وليس ترفيهى فقط، مع العودة إلى الأخلاق الجميلة التى غابت عن الجميع إلى جانب الوطنية والانتماء.
 
 متى سيتم الإعلان عن تطوير إذاعات شعبى وهيتس؟
- خلال أسبوعين تقريباً، لكن هنا التطوير سيكون مختلفا عما حدث فى ميجا ونغم، بمعنى أن التطوير لن يتطرق إلى محتوى البرامج بل سيكون فى المزيكا والمواعيد البرامجية.
 
  أخيراً ما الخطة البرامجية التى يتم تجهيزها لرمضان المقبل؟
- بعد أسبوع تقريباً سنبدأ فى التجهيزات، وأتوقع أن رمضان المقبل سيكون مختلفا على راديو النيل، لأننى أسعى للاهتمام بالجزء الروحانى المرتبط بهذا الشهر الكريم من خلال المسلسلات أو البرامج التى تعبر عن ذلك.
 
وليد-رمضان-1
 
أعمل حالياً على تنفيذ مشروع راديو مرئى وهو يختلف تماماً عن ما يوجد حاليا فى المحطات الإذاعية الأخرى ومع قرب الانتهاء من إعداده سأعلن عنه بشكل رسمى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر