الجمهور يضع محمد ممدوح فى مقارنة مع شكرى سرحان بسبب مشهد الحلقة الـ4

محمد ممدوح محمد ممدوح
 
منة شعبان

قدم الفنان محمد ممدوح فى حلقة أمس، من مسلسل "لا تطفئ الشمس"، الذى يعرض على قناةcbc، مشهدا طبق الأصل من المشهد الذى شاهدناه فى الفيلم الذى يحمل نفس الاسم والمأخوذ عنه المسلسل، وهو ما وضع ممدوح فى مقارنة مع الفنان القدير شكرى سرحان، حيث يقوم ممدوح بنفس الشخصية التى جسدها شكرى سرحان فى فيلم "لا تطفئ الشمس".

مشهد من فيلم لا تطفئ الشمس

مشهد من فيلم لا تطفئ الشمس
 
لا تطفئ الشمس
لا تطفئ الشمس

المشهد كان عبارة عن محاولة الابن الأكبر محمد ممدوح الاندماج مع جو الحفلات والرقص والشرب وهو العالم الذى لم يعتاد عليه، ليقترب من "شاهندة" الفتاة التى يريد لفت نظرها، وفى لقطة يتذكرها جيدا عشاق أفلام الأبيض وأسود رفع محمد ممدوح الكرسى على الترابيزة وجلس عليه مما دفع من حوله للسخرية منه، حيث كان يريد لفت أنظار الحضور الموجودين بالحفل، وهو المشهد الذى برع فيه شكرى سرحان فى فيلم "لا تطفئ الشمس".

"لا تطفئ الشمس" رواية كتبها الراحل إحسان عبد القدوس، وتم نشرها عام 1961، وتحمس لها الفنان الكبير عمر الشريف، ورغب فى تحويلها لعمل سينمائى يقوم ببطولته مع صديقه أحمد رمزى، وزوجته فاتن حمامة، لكنه تلقى عرضًا بتقديم فيلم "لورانس العرب" فتراجع عن المشاركة فى بطولة "لا تطفئ الشمس"، والوجود فيه كشريك فى الإنتاج مع رمزى فقط. والرواية تحكى عن أرملة لديها 5 أبناء، 3 بنات، وشابان، لكل واحد منهم أحلامه وطموحاته، وحياة يتمنى أن يعيشها، لكنهم يواجهون فى ذلك مشكلات عديدة، هذا إلى جانب أن الأخ الأكبر جسده شكرى سرحان، ويقدمه فى المسلسل محمد ممدوح، هو صاحب القرار فى حياتهم، وكلمته مسموعة، وتسرى عليهم جميعًا.

يذكر أن مسلسل "لا تطفئ الشمس" يشارك فى بطولته بجانب محمد ممدوح، كل من الفنانة أمينة خليل والفنانة ريهام عبد الغفور وجميلة عوض والنجمة الكبيرة ميرفت أمين والفنان فتحى عبد الوهاب، وسيناريو تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر