وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء.. تمتعى ببشرة نقية فى وقت قصير

العناية بالبشرة العناية بالبشرة
 
كتبت - نورا طارق

تواجه بعض النساء مشكلة الرؤوس البيضاء التى تتطور عند انسداد المسام نتيجة تراكم خلايا الجلد الميتة والدهون، مما ينتج عنه الرؤوس البيضاء، التى تعد شكل من أشكال حب الشباب، وتعد من مشاكل البشرة المزعجة جدًا. ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء: وصفة زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي مضاد طبيعي للالتهابات، و قد يكون لها أيضًا فوائد مضادة للميكروبات، لذلك يمكن أن يساعد في إزالة الرؤوس البيضاء، من خلال تحضير مستخلص زيت شجرة الشاى، ووضعه مباشرة على الوجه.

وصفات  للتخلص من الرؤوس البيضاء
العناية بالبشرة 
 
وصفة جل الصبار للتخلص من الرؤوس البيضاء

نبات الصبار مثل زيت شجرة الشاي، يمكن استخدامه بدون وصفة طبية، ويعد مكون أساسي فى الكثير من مستحضرات التجميل، كما يتوفر جل الصبار عند الباعة، وينصح به للتخلص من الرؤوس البيضاء بالوجه، وينصح باستخدامه مع منتجات حب الشباب، للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء
غسل الوجه
 
وصفة العسل للتخلص من الرؤوس البيضاء

يعتبر  العسل من العلاجات الطبيعية التى تساعد على تنظيف الوجه وترطيب البشرة وكذلك علاج الرؤوس البيضاء على الأنف، ولهذا ينصح بتحضير ملعقة كبيرة من العسل وتسخينها لمدة 15 دقيقة، ثم تركها حتى تدفأ، وبعد ذلك يتم وضع ملعقة العسل على الوجه بالكامل مع الانتظار  لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء
قناع للبشرة
 
خميرة وزبادى للتخلص من الرؤوس البيضاء

تساعد الخميرة على تنظيف البشرة وعلاج الرؤوس البيضاء، من خلال ملعقتين صغيرتين من الخميرة، بالإضافة إلى تحضير ملعقتين صغيرتين من الزبادى، ثم مزج المكونات معاً، ووضع الخليط على الوجه مع الإنتظار لمدة 5 دقائق حتى يجف الخليط، ويغسل الوجه بالماء الدافئ ، وينصح بتكرار الوصفة، ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر