بعد 65 عاما.. صوفيا كوبولا تحصد جائزة أفضل مخرج فى مهرجان كان السينمائى

صوفيا كوبولا صوفيا كوبولا
 
عماد صفوت

إنها المرة الثانية فى تاريخ مهرجان كان السينمائى، التى تفوز فيها امرأة بجائزة أفضل مخرج، كانت هذه المخرجة صوفيا كوبولا عن فيلم The Beguiled، لتصبح أول مخرجة تنال هذه الجائزة من 56 عاما، حيث سبق أن فازت بها المخرجة السوفيتية يوليا سولنتسيفا بدورة عام 1961 عن فيلمها Chronicles of Flaming Years.

وأكدت صوفيا فى بيان صحفى: "لقد شعرت بسرور لتقديم هذا الفيلم، وهذا التكريم فى مهرجان كان هو بداية مثيرة للفيلم، أنا ممتنة للفريق العظيم الذى صنع الفيلم وطاقم التمثيل الرائع، ولشركتى Focus Features وUniversal Pictures على دعمهما للنساء فى صناعة السينما" قالت صوفيا كوبولا بعدد إعلان فوزها بالجائزة.

وتدور أحداث فيلم The Beguiled فى مدرسة داخلية للفتيات فى ولاية فيرجينا الأميركية أثناء الحرب الأهلية، التى دارت بين الشمال والجنوب، حيث تحتمى الفتيات بالمدرسة من العالم الخارجى، حتى يصل للمدرسة جندى جريح من قوات الاتحاد المعادية، وسريعُا ما يسيطر التوتر الجنسى على المكان، فتنطلق روح التنافس وتنقلب الأحداث بشكل غير متوقع.

الفيلم من بطولة النجوم كولين فاريل، نيكول كيدمان، إلى فانينج وكيرستن دانست، وقد نالت كيدمان جائزة خاصة استثنائية من لجنة تحكيم المسابقة الرسمية فى المهرجان، حيث كانت الممثلة الوحيدة التى تشارك بأربعة أفلام فى الدورة الـ71 من المهرجان المرموق.

ومن المخطط أن يتم إطلاق The Beguiled فى دور العرض الأميركية بنهاية شهر يونيو المقبل بعد مشاركته فى مهرجانى سيدنى ولوس أنجلوس، وينطلق بدور العرض المصرية من خلال شركة فور ستار فيلمز موزع أفلام شركة يونيفرسال بيكتشرز فى مصر.

صوفيا كوبولا
صوفيا كوبولا

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر