الحلقة الـ4 من «الزيبق».. شالوم ماشلومخا.. كلمة سر كريم عبدالعزيز

مسلسل الزيبق مسلسل الزيبق
 
إيناس كمال

تتصاعد الأحداث فى الحلقة الرابعة من مسلسل "الزيبق"، بطولة الفنان كريم عبدالعزيز والفنان شريف منير وريهام عبدالغفار، من تأليف وليد يوسف وإخراج وائل عبدالله، ويتعرض "عمر" والذى يؤدى دوره الفنان كريم عبدالعزيز، إلى العديد من المفارقات والمواقف التى تؤكد له ظنه وشكوكه حول مدير الشركة، التى يعمل بها أن له علاقات عمل مشبوهة.

ويؤدى تواجد "عمر" أثناء متابعته فى تكليف إحدى المهام له، والتى يركب فيها كاميرات فى شركة من المفترض أن تكون "شركة مصرية سويسرية"، إلى التقاط أذنه لأول كلمات عبرية منذ بداية الحلقات "شالوم ماشلومخا" والتى تعنى "سلام.. كيف حالك" ويتعرض "عمر" لصدمة أكدت له أن العاملين فى الشركة يهود خاصة بعد تحرياته عن الأمر من بواب العمارة المتواجد بها الشركة.

ويأخذنا المخرج والمؤلف فى رحلة سطحية داخل أعماق تاريخ اليهود فى مصر بعد جلوس "عمر" مع أحد جيرانه على المقهى وهو أحد الملمين بالتاريخ ليسأله عن تاريخ اليهود فى مصر وهل لا يزالون متواجدين ويجيبه أن اليهود كانوا متواجدين فى تجمعاتهم المتكتلة داخل كل محافظات مصر وعملوا فى كل المجالات ولهم محال واشتغلوا بالتجارة إلا أن العدد قل فى مصر بعد التأميم عام 1952، وقل بصورة كبيرة جدا بعد نكسة 1967، والمتبقى منهم حاليا فى مصر أعدادهم قليلة لا تعد على أصابع اليد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر