فى يومه العالمى.. للحليب فوائد عديدة للبشرة والجسم

 
إيناس كمال

تحتفل العديد من دول العالم، بيوم عالمى وضعته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة للاعتراف بأهمية الحليب كغذاء عالمى.

ويحتفل باليوم العالمى للحليب فى الأول من يونيو من كل عام منذ عام 2001، ويهدف اليوم لإعطاء فرصة للفت الانتباه إلى الأنشطة التى ترتبط مع صناعة الحليب وفوائده للصحة والجسم.

ألمانيا 2012
ألمانيا 2012

اختير يوم 1 يونيو يوما عالميا بسبب أن العديد من البلدان تحتفل بالفعل بيوم الحليب خلال ذلك الوقت من السنة ومن بينها "ماليزيا والولايات المتحدة وإندونيسيا وكذلك الإمارات".

 

world-milk-day
 
 

قديما كانت الملكة كليوباترا تضع فى أحواض الحمام اللبن الحليب حتى يساعدها فى الحفاظ على بشرتها ناعمة ومتألقة. يمكنك القيام بنفس الشىء أو تناول أكواب الحليب كامل الدسم يومياً لكى تحصل على نفس الفوائد.

يحتوى اللبن الحليب على العديد من العناصر الغذائية المهمة التى تساعد بشرتك لتبدو فى أفضل حالاتها، منها حمض اللبنك والذى يمكن أن يكون بمثابة مقشر والإنزيمات التى تجعل البشرة ناعمة.

يحتوى اللبن الحليب على الأحماض الأمينية والتى تحافظ على البشرة رطبة ويمكن أن يساعد اللبن الحليب فى منع الأضرار الناجمة عن السموم البيئية لأنه يحتوى على مضادات الأكسدة.

اللبن الحليب مصدر غنى بالكالسيوم لذا فهو ضرورى لصحة الأسنان والعظام للأطفال والكبار وله أهمية فى جعل عظامهم قوية ومنع الإصابة بهشاشة العظام. كما أنه مصدر جيد للحصول على أسنان قوية فهو يعمل على منع الإصابة بتسوس الأسنان لأن الكالسيوم مقاومة جيد لسوس الأسنان. وإذا كنت تعانى من نقص فيتامين د يمكنك تناول اللبن الحليب فهو غنى بفيتامين د .

وأشارت الدراسات إلى أن النساء الذين يشربون اللبن الحليب الخالى من الدسم يستطيعن أن يفقدن وزنا أكبر من أولئك اللاتى يتجنبن تناول الحليب فى نظامهن الغذائى، كما يستخدم اللبن الحليب كفاتح للشهية ويمكنك إضافة كوب الحليب إلى وجبة العشاء مع تناول الفاكهة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر