لو بتدور على رجيم لخسارة 5 كيلو فى أقل من أسبوعين.. 8 نصائح هتساعدك

تحضير الطعام تحضير الطعام
 
كتبت - نورا طارق

يواجه الكثير من الأشخاص خلال هذه الفترة، مشكلة زيادة وزن الجسم، بعد الإفراط فى تناول الطعام وخاصة الحلوى خلال شهر رمضان وعيد الفطر، ما تسبب فى شعوره بالكسل وعدم القدرة على ارتداء بعض مقاسات الملابس، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، نصائح لخسارة 5 كيلو جرام فى أقل من أسبوعين، وفقاً لما ذكره موقع مجلة "womensweekly".

رجيم لخسارة 5 كيلوجرام في أقل من أسبوعين.. تناول الخضراوات

ينصح بالإفراط فى تناول الخضراوات ذات الأوراق الخضراء والغنية بالألياف، خلال اليوم، والتى تساعد الجسم على التخلص من السموم.

خسارة 5 كيلوجرام من وزن الجسم
قياس وزن الجسم

 

تجنب السكريات

يحول الجسم القمح إلى سكر، ما يتسبب فى زيادة وزن الجسم، لهذا ينصح بتجنب تناول المخبوزات والمكرونة، بقدر المستطاع، لخسارة الوزن الزائد من الجسم.

الشاى الأخضر

يسمح بتناول فنجان واحد من الشاى الأخضر، خلال اليوم، حيث يعد من أفضل مشروبات الرجيم ويساعد فى التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون الزائدة بالجسم.

نصائح لخسارة 5 كيلوجرام في أقل من أسبوعين
 جسم رشيق

 

منتجات الألبان كاملة الدسم

تشير الدراسات إلى أن منتجات الألبان قليلة الدسم، مليء بالسكر والصوديوم لتعويض قلة نسبة الدهون فيه، لذلك يفضل تناول الجبن واللبن والزبادى كاملة الدسم ولكن بكميات قليلة.

إضافة الكركم للطعام 

ينصح بإضافة الكركم على الطعام، حيث تساعد هذه التوابل العطرية المعروفة بأنها تحتوى على مضاد للالتهابات يستهدف مباشرة الالتهابات الموجودة فى الخلايا الدهنية في الجسم.

شرب الماء الفاتر

يساعد الماء الفاتر على إنقاص وزن الجسم، حيث يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، ما يؤدى إلى تقليل كميات الأطعمة التى يتناولها الإنسان خلال اليوم وبالتالى يساعد ذلك فى إنقاص وزن الجسم.

رجيم لخسارة 5 كيلوجرام في أقل من أسبوعين
تحضير الطعام 
 
وجبة العشاء

ينصح بتجنب تناول وجبة العشاء بعد الساعة 9 مساءً، وكذلك الحد من تناول السوائل، حيث يساعد ذلك الجسم على هضم جميع الوجبات الغذائية التى تناولها الإنسان خلال اليوم.

تناول الحساء كوجبة

ويفضل أيضًا استبدال إحدى وجبات الغذائية اليومية لوعاء من الحساء، سواء خضراوات أو دجاج، حيث تساعد على الشعور بالشبع، لفترة طويلة وتؤدى لإنقاص وزن الجسم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر