9 علامات تكشف تعرضك للاستغلال العاطفى.. وضع الانتظار الأخطر

مشاكل عاطفية مشاكل عاطفية
 
كتبت- نورا طارق

تقوم العلاقة العاطفية، على الشراكة بين اثنين يتبادلان الحب والعطاء بينهما، لكن مع مرور الوقت، قد يكتشف أحدهما أنه وحده من يقود دفة العلاقة، والآخر لا يبذل أي مجهود في سبيل الحفاظ على استمرار الحياة بينهما، ما يجعله يشعر بالاستغلال العاطفى، وقد أشار تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية إلى علامات تشير إلى إنك مستغل عاطفيًا.

 علامات على أنك فى علاقة غير صحية: أنت اللى بتبدأ الكلام

عندما تلاحظ أنك تبدأين دائمًا المحادثة مع حبيبك، وتحرص دائمًا على التحدث معه حتى في حالة توقفه عن الحديث معك، فهذا معناه أنك تعيش قصة حب من طرف واحد.

مشاكل عاطفية
مشاكل عاطفية
 
دايمًا بتستناه

إذا كنت دائمًا على وضع "الانتظار" وغالبًا ما تجد نفسك في انتظاره، سواء في انتظار رده، أو ظهوره، أو لقائه،  وتفعل كل شيء في سبيل استمرار العلاقة دون أن يبذل الآخر أي مجهود فهذه إشارة إلى تعرضك للاستغلال العاطفي. 

مش بيتكلم عن مستقبلكم

إذا كنت تتحدث دائمًا عن مستقبلكما، وتخطط له، لكن في المقابل يحاول الآخر، تجاهل حديثك وعدم التحدث معك حول هذا الأمر فهذا يشير إلى عدم جديته في العلاقة. 

مشاكل عاطفية بين أثنين
مشاكل عاطفية بين أثنين
 
بيسمعك بس

إذا كان لا يتحدث ويفضل الاستماع فقط، سواء كان الأمر يتعلق بالنكات، أو طرح الأسئلة، أو سرد القصص، أو الخروج بموضوعات للمناقشة فهذا يشير إلى أنه لا يريد الانفتاح تجاهك.

مش حاسس بالأمان

من أبرز المؤشرات كونك تشعر دائمًا بعدم الأمان، لأنك لست متأكد من حقيقة حبه لك، كما تشعر بأنه لا يرغب فيك، وهذه من علامات التي تؤكد أنه لا يحبك.

مشاجرة بين أثنين
مشاجرة بين أثنين
 
خايف دايمًا على مشاعره

إذا كنت تحرص دائمًا على تجنب إخافته أو إغضابه، فتعدل سلوكك في التعامل معه، حتى لا تخسره، كما إنك لست متأكد من حقيقة شعوره، ودائمًا ما تخمن حالته .

بتعتذر دايما

أنت تعتذر دائمًا، حتى وإن لم تخطىء، في حقه، لأنك تفضل فقط الاعتذار على أمل أن يؤدي ذلك إلى تهدئة الأمور، وتستمر العلاقة بينكما.

متمسك بيه أكتر من اللازم

تشعر وكأن توقعاتك عالية جدًا، وأنك شديد التشبث، كما تشعر بأنك تزعجه دائماً، كما تبالغ في التعويض عن قلة اهتمامهم.

بتدورله على عذر

تبحث دائماً له عن عذر عندما تتحدث سلوكه تجاهك أمام أصدقائك، حتى تحسن صورته أمام الأخرين.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر