روتين العناية بالبشرة.. اعرفى إزاى تحطى كريم واقى الشمس مع المكياج

مكياج مكياج
 
كتبت: شرويت ماهر

في حين يؤكد خبراء العناية بالبشرة على أن المكياج المزود بعناصر مقاومة للشمس لا يكفي للحماية من الشمس، تواجه الكثيرات حيرة في كيفية تضمين الواقي من الشمس في روتينهن الخاص بالعناية بالبشرة، ويتساءلن: هل سيبدو متكتلًا جدًا؟ وماذا عن إعادة تطبيقه دون إزالة مكياجك؟ 

فى التقرير التالى يقدم موقع "style craze" بعض النصائح لاستخدام واقي الشمس مع المكياج للعناية ببشرتك بشكل جيد:

1. تحضير بشرتك:

قبل أن تبدأى روتين المكياج الخاص بك، تحتاجين إلى تجهيز بشرتك للحصول على حماية إضافية، ضعى واقى من الشمس على وجهك ورقبتك بالكامل وقومى بالتدليك جيدًا، وركزى على مناطق مثل جبهتك، بالقرب من خط الشعر، وجوانب الخدين، وخط الفك، حيث تتعرض هذه المناطق لأشعة الشمس بشكل كبير، لا تبدأى أبدًا في وضع واقي الشمس من منتصف وجهك لأنك بهذه الطريقة تميلين إلى تفويت المناطق الرئيسية، بمجرد وضع طبقة واقية من الشمس، أعيدى وضعها على هذه المناطق.

العناية بالبشرة - تحضير البشرة
 تحضير البشرة

 

2. وضع البرايمر:

يمكنك دائمًا تخطي هذه الخطوة إذا كنتِ تريدين ذلك، ولكن في حالة وضع كريم أساس للمكياج مع واقي من الشمس، عليك القيام بذلك بالترتيب الصحيح، أي منتج للعناية بالبشرة يوضع تحت البرايمر، لذلك يجب عليك وضع واقٍ من الشمس أولاً ثم وضعه على طبقة أولية من البرايمر.

العناية بالبشرة - وضع البرايمر
 وضع البرايمر

 

3. وضع كريم الأساس:

إذا كنت لا تستخدمين مرطبًا، ضعي كريم الأساس على وجهك ورقبتك، وامزجي جيدًا واتبعيه مع منتجات المكياج الأخرى.

العناية بالبشرة - وضع كريم الأساس
العناية بالبشرة - وضع كريم الأساس

 

4. أنهي مظهرك ببخاخ التثبيت

سيحافظ رذاذ التثبيت الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس على مكياجك كما هو ويضيف طبقة إضافية من الحماية من أشعة الشمس، يمكنك أيضًا استخدام بخاخ التثبيت أثناء مزج كريم الأساس أو رشه على وجهك ورقبتك بعد وضع المكياج.

العناية بالبشرة - بخاخ تثبيت الماكياج
 بخاخ تثبيت الماكياج

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر