مكياج No Makeup.. اعرفي ازاى تحصلي على مكياج "الندى" في خطوات سهلة

مكياج طبيعى مكياج طبيعى
 
سمر سلامة

تنوع معايير واتجاهات الجمال المتغيرة في العالم جعل الحصول على مكياج مثالي أمر قد يراه البعض غاية في الصعوبة رغم بساطته، خاصة في فصل الصيف الذي يواجه المكياج فيه عددا من المعوقات بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والتعرض للعرق باستمرار ومن ثم تلف المكياج، لذلك كان البحث عن مكياج سهل في تنفيذه ويمكنه مواجهة تحديات الطقس من الأمور الضرورية.

الحصول على مظهر مكياج طبيعي في خطوات سهلة (3)
 مكياج أقرب للطبيعي
 
الفرق بين مكياج ديوي وماتي

قبل استعراض خطوات المكياج المثالي لابد من معرفة مصطلحين ستجدين أن مدوني المكياج وعبوات التجميل يستخدموهما بشكل مستمر، ولكن لا يدرك الكثيرون معناهما، وهما المكياج الديوي والماتى.

 

وفقا لموقع "إن ستايل" فإن الديوي هو مظهر مكياج يمنحك وجها مضيئا دون أن تبدو بشرتك دهنية، وهو اتجاه يناسب البشرة الجافة، أما الماتي فيمنحكِ وجه متجانس وناعم دون أي لمعة، وهو اتجاه يناسب البشرة العادية والدهنية، لكنه يحتاج إلى ترطيب جيد قبل التطبيق.

 

الحصول على مظهر مكياج طبيعي في خطوات سهلة (1)
  مستحضرات تجميل

 

المكياج الندى الطبيعي
 

لكن مؤخرا ظهر اتجاه جديد وهو الندى وهو مكياج ناعم وبسيط، يظهر البشرة بمظهر طبيعي تماما، وكأنها خالية من المكياج، وهو اتجاه يناسب ذوات البشرة الجافة والمختلطة، ويتم التعامل حاليا مع هذا المظهر باعتباره المظهر المثالي لأنه يحافظ على المظهر الطبيعي للبشرة بدون أي عيوب.


 

خطوات الحصول على مكياج الندي الطبيعي


 الخطوة 1: إنشاء قاعدة ناعمة
 

بمجرد أن يتم تنظيف بشرتك وترطيبها جيدًا، من المهم استخدام البرايمر لإنشاء قاعدة متساوية وموحدة اللون في حالة المكياج الندي، يوصى باستخدام قاعدة مضيئة وناعمة، والذي يمكن أن يقلل من ظهور المسام ويرطب البشرة وينعمها ويخلق قاعدة مثالية لمظهر نهائي ندي يدوم طوال اليوم.

 

الحصول على مظهر مكياج طبيعي في خطوات سهلة (2)
 مكياج طبيعي

 

الخطوة 2 : تغطية طبيعية
 

مفتاح الظهور ندية طوال اليوم هو عدم محاولة تغطية كل شيء. ومن ثم ، يوصى باستخدام كريم أساس خفيف الوزن لجعل الوجه مشرق.

 

 

الخطوة 3: عدم المبالغة في استخدام الكونسيلر
 

الكونسيلر خطوة أساسية، لكن يجب أن تستخدمي كميات قليلة منه فقط عند الحاجة، وامزجيه جيدا في مناطق العيوبـ، واتركي باقي وجهك يتنفس.

 

الخطوة4 : إضافة الألوان
 

اختيار الألوان على شفتيك وخدودك مهم تمامًا مثل المكياج الأساسي عند إنشاء مظهر مكياج ندي، يجب أن تختار ألوانًا دافئة ومحايدة قريبة من لون بشرتك، وتختاري قوامًا كريميًا أو لامعًا، يعطي المظهر بالكامل مظهرًا متوردًا بشكل طبيعي.

 

الحصول على مظهر مكياج طبيعي في خطوات سهلة (1)
 مكياج بسيط 

 

الخطوة 5 :  الحصول على التوهج
 

هذا هو الجزء المفضل لدينا في أي مظهر مكياج، يمكنك وضع هايلايتر سائل قبل الأساس لخلق بشرة مشرقة بشكل طبيعي.

 

الخطوة 6 : تثبيت المكياج
 

بعد الانتهاء رشي مثبت مكياج على وجهك لكي يدوم فترة طويلة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر