9 نصائح لا تتجاهليها للحصول على شعر حريرى لامع.. الوسادة الساتان أبرزها

شعر ناعم شعر ناعم
 
سمر سلامة

خيوط حريرية وشعر ناعم ورطب هو حلم كل النساء تقريبًا.  إذا كنت تستخدمين مجفف الشعر وأجهزة تصفيف الشعر الأخرى كثيرًا، فإن ذلك يضر بشعرك ولا يمكن أن تنطبق عليه المواصفات السابقة.

الحصول على شعر ناعم ولامع
الحصول على شعر ناعم ولامع

 

النهايات المتشققة تجعل من الصعب تصفيف الشعر، الأمر الذي يتطلب ممارسة بعض الطقوس لتحسين حالة الشعر،فإذا كنت ترغبين في تنشيط شعرك وجعله ناعمًا وجميلًا، فإليك تسعة أشياء تستحق الاهتمام بها وتطبيقها لاستعادة جمال شعرك وفقا لموقع "style crazy".

 

 

اشطفي شعرك بالمياه الباردة

 

هذه طريقة مجربة للحصول على شعر ناعم ولامع، فالحرارة تجعل قشرة الشعر (الطبقة الخارجية لكل شعرة) مفتوحة، بينما يغلقها البرد، كما يشجع الشطف بالماء البارد خيوطك الفردية على أن تظل مسطحة وناعمة الملمس.

 

 

التوقف عن فرك الشعر المبلل

 

عندما تخرجين من الحمام، من المغري لف شعرك بمنشفة وفرك رأسك جيدًا لإزالة الماء الزائد، لكنها لا تزال طريقة غير مثالية لعلاج شعرك، يمكن أن تتسبب هذه الخطوة في التقصف ويشجع أيضًا على تكوين الشعر المتشابك، لذا امسحى الجزء العلوي من الرأس بدلاً من ذلك، ثم لفى منشفة على أقسام أطول من الشعر واعصريها للتخلص من بقية الماء.

نصائح للحصول على شعر صحي
نصائح للحصول على شعر صحي

 

 

مصل وقائي

 

إذا كنت تستخدمين أجهزة تصفيف الشعر بمرور الوقت، فإن التلف الناتج عن التصفيف المنتظم سيقلل من اللمعان ويغير ملمس شعرك، كلما استطعت، امنحي شعرك يومًا إجازة، وعندما تقررين تصفيفه، احميه أولاً بمصل "سيروم".

 

 

قناع الصبار

 

يحتوي الصبار على إنزيمات تعزز نمو الشعر الصحي أيضًا، يحتوي الصبار على تركيبة مشابهة للكيراتين مما يسمح له باختراق الشعر بسهولة. لقناع فائق التغذية .

 

تحضير القناع :

 

 خففي كمية صغيرة من الصبار في كوب من الماء الدافئ.

مشطي شعرك واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة ثم اشطفيه.

نصائح للحصول على شعر صحي
نصائح للحصول على شعر صحي

 

 

قناع الأفوكادو

 

 

إذا كان شعرك عرضة للجفاف، فمن المحتمل أيضًا أن يميل إلى التكسر. الأفوكادو ليس لذيذًا فحسب، بل إنه مليء بالفيتامينات والبروتينات المفيدة لشعرك.

 

تحضير القناع :

 

تُهرس ثمرة أفوكادو ناضجة، ويُضاف ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين من العسل.

استمري في الخلط حتى تختفي الكتل.

 ضعي القناع بمشط واسع الأسنان .

انتظري من عشر إلى ثلاثين دقيقة ثم اشطفيه.

الحصول على شعر صحي باستخدام الأقنعة الطبيعية
الحصول على شعر صحي باستخدام الأقنعة الطبيعية

 

 

تمشيط الشعر الصحيح

 

لشعر أكثر صحة ونعومة، استخدمى مشطًا واسع الأسنان على الشعر الرطب.

 

لا تغسلي شعرك أكثر مما هو ضروري

قد يؤدي استخدام الشامبو المفرط إلى حرمان الشعر من الزيوت الطبيعية التي تساعده على لمعانه ومنع تلفه، جربي تخطي غسل الشعر لمدة يوم أو يومين للعثور على جدول يناسبك، أو استخدمي شامبو جاف يمكنك تصفيفه بسهولة دون الحاجة إلى الغسيل.

 

 

زيارة صالون الشعر بانتظام

 

حتى لو كنت تحاولين إنماء شعرك لأطول فترة ممكنة، فإن مواكبة التقصير المنتظم للنهايات أمر بالغ الأهمية لشعر ناعم ولامع. حتى لو بدت جذورك مذهلة، فإن الأطراف المتضررة والمتقصفة ستدمر حلمك.

 

 

وسادة حريرية أو ساتان

 

إذا كنت ترغبين في تجنب التجعيد والتقصف وجعل التجفيف يدوم لفترة أطول، فاختاري أن تريحي رأسك (وشعرك) على وسادة من الساتان بدلاً من القطن المعتاد للحفاظ على خصلات شعرك ناعمة وناعمة.

 

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر