اعرف إزاى تمتص غضب زوجتك ومتحولش المناقشة لخناقة

زوجين زوجين
 
كتبت - نورا طارق

فى بعض الأحيان ينفجر خلاف كبير بين الزوجين دون سبب قوى للخلاف، أو ينفجر أحد الطرفين بعصبية فى الطرف الآخر على خلاف تافه للغاية، وكثيرًا ما يصدم الزوج عندما تنفجر الزوجة بهذه الطريقة خاصة أنها على الأغلب من تمتص غضبه وعصبيته، فماذا يفعل كى لا يتفاقم الخلاف بينهما ويتدهور الوضع للأسوأ؟ إليك هذه النصائح من موقع goodtherapy لمساعدتك على التحكم في غضب الزوجة.

بلاش تتعصب

عندما ترى زوجتك غاضبة حاول أن تتحكم فى انفعالك ولا ترد عليها بعصبية حتى لا يتحول الأمر لشجار، فمن الأفضل أن تتركها تعبر عن غضبها، حتى تهدأ، ثم تبدأ التحدث معها بهدوء حول المشكلة وعلاجها.

مناقشة الزوجة الغاضبة
مناقشة الزوجة الغاضبة
 
احترم مشاعرها

يجب عليك أن تحترم مشاعر زوجتك وتستمع لها جيداً، وتناقشها بحزم وجدية المشكلة التى أغضبتها، وتحاول أن تصل معها لحلول واضحة.

بلاش تلومها وخليك صبور

عادة ما يكمن خلف الغضب مشاعر أعمق وأكثر ضعفًا مثل الخوف أو الحزن أو الألم، الذى تشعر به الزوجة لذلك تتجه للعصبية للتعبير عن قوتها، وسيطرتها، لذلك عليك أن تتعاطف معها ولا توجه لها اللوم أو الاتهامات، وأن تتصف بالصبر والحكمة فى التعامل معها.

غضب الزوجة
غضب الزوجة
 
مش لازم تثبت إنك صح

يجب عليك أن تكون انتقائياً ولا تتعمد إثارة المشاكل والخلافات على جميع المواضيع الخاصة بحياتكما، وتتعمد تسجيل انتصارك فى كل مشاجرة بينكما، واتركها تتنصر عليك خاصة إذا كان سبب الشجار بسيط ويمكن تخطيه.

اعترف بذنبك

عندما تكون السبب فى إشعال غضب زوجتك، عليك الاعتراف بذنبك، أمامها ولا تجادلها حتى لا تتسبب فى إشعال الخلافات أكثر بينكما.

التعامل مع الزوجة الغاضبة
التعامل مع الزوجة الغاضبة
 
خليك لطيف معاها

لا تحاول السيطرة على زوجتك أو تحاول تغيير طباعها، لأن ذلك مستحيل حدوثه، لكن عليك أن تحتويها وتفهمها، وتتعاون معها، حتى تساعد على استقرار حياتك الأسرية وتشعر بالسعادة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر