5 نصائح لمكياج ثابت فى نهار الصيف.. "بينها حيلة سحرية من بيونسيه"

المكياج المكياج
 
كتبت- نورا طارق
عندما ترتفع درجة حرارة الطقس، يتسبب ذلك في زيادة التعرق الذى ينبعث منه روائح كريهة وفى نفس الوقت يتسبب في شعور المرأة بالإحراج نتيجة ذوبان المكياج أثناء سيرها في الشارع في الصباح أو عند تواجدها في مكان قليل التهوية، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، نصائح لتجنب ذوبان المكياج بنهار الصيف، وفقاً لما ذكره موقع "thecut".

 

 استخدام مكياج أقل

عند ارتفاع درجات الحرارة، يجب وضع مكياج أقل وأفتح على الوجه، لتجنب تلطخ الوجه بالمكياج أثناء السير في الشارع بفترة النهار.

تجنب ذوبان المكياج
وضع المكياج
 
خافي العيوب بدلًا من كريم الأساس

"ينصح باستخدام خافى العيوب لإخفاء الهالات السوداء أو النتوءات الكيسية وغيرها من عيوب الوجه، بدلاً من استخدام كريم الأساس ذو القوام السميك، الذى قد يترك علامات على الوجه عند التعرق.

اختيار منتجات ضد الماء

يفضل عند شراء المكياج فى الصيف، اختيار منتجات ضد الماء، حتى لا تذوب أثناء التعرق وتفسد مظهرها. 

طرق لتجنب ذوبان المكياج بنهار الصيف
طرق وضع المكياج
 
تطبيق نصيحة بيونسيه

تعتمد المغنية العالمية، بيونسيه، على طريقة مضاعفة المكياج  في الصيف لتجنب ذوبانه، خاصة عند التعرض للشمس، حيث تضع كريم أساس سائل، ثم كريم أساس أخر بالبرونز ووضع أحمر خدود كريمي، ثم تضع بودرة أحمر الخدود.

نصائح لتجنب ذوبان المكياج بنهار الصيف
وضع المكياج 
 
برايمر العين

تصبح منطقة" T " الواقعة بين العينين، دهنية أثناء ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى ذوبان كحل العين، لذلك ينصح باستخدام "برايمر العين"، الذى يساعد على تثبيت مكياج العين سواء كحل أو ظلال عيون أو حتى محدد العيون، وينصح خبير التجميل، مايكل أشتون، بوضع القليل من برايمر أسفل العين بعد وضع الكونسيلر، مما يساعد بالحفاظ على المكياج.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر