أخطاء فى صبغ الشعر تجعلك تبدين أكبر سنا.. الألوان الداكنة وترك الجذور الأبرز

الوان الشعر الوان الشعر
 
كتبت: شرويت ماهر

تتمتع كل امرأة بلون شعر مثالي يبرز جمالها ويخفي بعض عيوبها، ولكن تدفعها رغبتها فى التغيير والحصول على مظهر متميز، إلى صبغ شعرها،  وهو ما ينتهي فى بعض الأحيان باختيار ألوان لا تتلائم مع بشرتها، ومظهر غير مناسب على الإطلاق.

ومن المعروف أن الشعر هو تاج كل امرأة، لذا فإن اختيار الصبغة المناسبة سيحدث فرقًا بالتأكيد، واتباع تريندات الموضة الخاصة بألوان الصبغة ليس هو الأساس وإنما الأفضل اختيار الألوان المناسبة لك ولطبيعة وجهك.

وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" أخطاء تقعين فيها عند اختيار لون الشعر يمكن أن تجعلك تبدين أكبر سنا:

1. اختيار لون داكن للغاية:

هل سبق لك أن لاحظتى أنه عند وضع جسم ما أمام خلفية مظلمة، تبدو معالمه أكثر قابلية للتمييز؟ نفس الشيء يحدث لوجهنا، عندما نصبغ شعرنا بلون أسود غامق بدون عمل  خطوط مميزة "هايلايت" به، تبرز "عيوبنا"، وإذا كنت تحبين الألوان الداكنة، فإن لون الكستناء الداكن هو بديل أفضل من الأسود.

اختيار لون داكن
اختيار لون داكن

 

2. الذهاب إلى لون مختلف تمامًا عن لونك الطبيعى:

ما الذي يجعلك تبدين أكثر تقدمًا في العمر: شعر أشقر أم كستنائي؟ لسوء الحظ، تعتمد الإجابة على عدة عوامل تحدد ما إذا كانت المرأة ستبدو أصغر سنًا بلون واحد أو آخر، فلا يجب أن تغيري لون شعرك الطبيعي بشكل كبير، لأن التغييرات الجذرية قد لا تكون مناسبة للون بشرتك، وهذا بدوره سيجعلك تبدين أكبر سنًا.

لون مختلف عن طبيعة بشرتك
لون مختلف عن طبيعة بشرتك

 

3. اختيار صبغة أحادية اللون (بدون عمل أى خصلات):

في محاولة لإخفاء الشعر الرمادى،غالبًا ما تستخدم بعض النساء صبغة ذات لون موحد، ولكن يجب أن تعلمين أن الألوان الأحادية اللون الأشقر أو الأسود لن تجعل شعرك يبدو طبيعيًا ويمكن أن تعطي مظهرًا باهتًا وكبير السن لوجهك، ولكن  ستضفي "الهايلايتس" أو الخطوط الملونة المختلفة مزيدًا من اللمعان على وجهك وتمنحك مظهرًا أكثر شبابًا، وبالتالي كسر رتابة الألوان الموحدة.

صبغة أحادية اللون
صبغة أحادية اللون

 

4. المراهنة على الأشقر البلاتيني:

هل أنت من محبي هذا اللون؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن الأفضل أن تفكرى مرتين، فاللون الأشقر البلاتيني هو لون رائع، ولكنه لا يبدو جيدًا على النساء ذوات البشرة الفاتحة أو الخمرية، لأنه يمنحهن مظهرًا "باهتًا" ويزيدهن فى السن.

اللون الأشقر البلاتينى
اللون الأشقر البلاتينى

 

5. ترك شعرك نصف رمادي ونصف مصبوغ:

تمر بعض النساء بمرحلة "انتقالية"، ويكرهن أن يكون لديهن جذور بيضاء أو رمادية وقد يلجأون لصبغ الشعر وترك الجذور، هذا يمكن أن يجعلهن يبدون أكبر سناً، لذا تجنبى فعل ذلك، ويمكنك قص شعرك  بتسريحة عصرية ستجعلك تبدين أصغر سناً.

صبغ الشعر وترك الجذور البيضاء
صبغ الشعر وترك الجذور البيضاء

 

6. عدم صبغ الجذور:

يتطلب تلوين كل شعرك متابعة مستمرة لأن الجذور تظهر على الفور تقريبًا، ولتجنب مظهر كبار السن بسبب نقص الرعاية  لشعرك المصبوغ، يمكنك اختيار بعض الأنماط التي تجعل الجذور تبدو أغمق عن قصد، مثل نمط أومبري، بهذه الطريقة، يمكنك ترك شعرك ينمو بشكل طبيعي والحصول على مظهر جديد طوال الوقت.

صبغ الجذور
صبغ الجذور

 

7. اللجوء لاتجاهات الموضة القديمة:

عالم صبغ الشعر تحكمه أيضا التريندات، هذا هو السبب في أن بعض الألوان عصرية، في حين أن البعض الآخر يعتبر قديمًا، فالرهان على الألوان والتقنيات الأكثر أناقة هو وسيلة ممتازة للحصول على المظهر المرغوب، وهو شيء يحبه كثير من الناس، ومن المحتمل أن يعرف مصفف الشعر الخاص بك الألوان العصرية لهذا الموسم ويجب أن يكون قادرًا أيضًا على إخبارك ما هي الصبغة المناسبة للون بشرتك.

الألوان الديمة
الألوان الديمة

 

8. استخدام الألوان شديدة الاحمرار:
 

يمكن أن يكون لون الشعر المحمر أنيقًا، ومع ذلك، قد تكون صيانته باهظة الثمن نظرًا لأن اللون يتلاشى بسرعة كبيرة وينتهي الأمر بشعرك غير المهذب، بالإضافة إلى ذلك، يميل الشعر الرمادي إلى الظهور بشكل أكبر مع ظلال مثل الكستناء المحمر أو الأحمر العنابي.

البديل الآمن هو اختيار درجة تتراوح بين الأشقر والأحمر، فهو يمكن أن تعطي وجهك مظهرًا أكثر دفئًا وإشراقًا، علاوة على ذلك، نظرًا لأنه لون أفتح، فإنه يخفي الشعر الرمادي غير المرغوب فيه بشكل أفضل.

الألوان شديدة الأحمرار
الألوان شديدة الأحمرار

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر