طرق طبيعية لإزالة المكياج المقاوم للماء.. وفرى وقت ومجهود

المكياج المكياج
 
كتبت - نورا طارق

تواجه بعض النساء مشكلة فى التخلص من المكياج، من كحل وأحمر خدود وكريم أساس وغيرها من مستحضرات التجميل المختلفة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع طرق طبيعية لإزالة مكياج الوجه، التى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "indiatoday".


 صودا الخبز والعسل لإزالة مكياج الوجه

ينصح بتحضير بعض العسل ووضعه على قطعة من القطن أو قطعة قماش نظيفة، ثم رش القليل من صودا الخبز، ثم مسح المكياج من الوجه، برفق، وغسل الوجه بالماء الفاتر.

نصائح لإزالة مكياج الوجه
تنظيف الوجه

 

زيت جوز الهند لإزالة مكياج الوجه

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وإزالة المكياج المقاوم للماء من خلال وضع بعض زيت جوز الهند على الوجه والرقبة ومسح المكياج بضمادات قطنية.

طرق طبيعية لإزالة مكياج الوجه
إزالة مكياج الوجه
 
اللبن لإزالة مكياج الوجه

يُعرف الحليب بفوائده الصحية خاصة للبشرة، مثل ترطيب وتفتيح البشرة، من خلال نقع كرات قطنية في وعاء صغير من الحليب ثم مسح مكياج الوجه، ويمكن مزج الحليب مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز فى حالة إذا كان المكياج ثقيلا وعنيدا، وفى حالة إذا كانت البشرة دهنية بشكل مفرط، فمن الأفضل استخدام غسول وجه يليه كريم ليلي بعد غسل الحليب.

عصير الخيار لإزالة مكياج الوجه

يجب هرس الخيار حتى يصبح مثل العجينة، ثم إضافة بعض زيت الزيتون ثم مسح المكياج بالخليط، وشطف الوجه بالماء الفاتر بعد ذلك.

إزالة مكياج الوجه
إزالة مكياج الوجه

 

البخار لإزالة مكياج الوجه

يعتبر التبخير أيضًا من الطرق الطبيعية التى تساعد على إزالة المكياج، لذلك ينصح باستخدام البخار ومسح الوجه بقطعة قطن وشطفه بالماء.

ويمكن ملء وعاء بالماء الساخن ببضع قطرات من الزيت، ووضعه بالقرب من الوجه مع وضع منشفة على الرأس لترك البخار ينظف البشرة، ويصلحها .

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر