4 نصائح لالتقاط صورة مثالية على البحر.. خلى الاستورى تنور

مصيف مصيف
 
سما سعيد

يعتبر الكثير من الشباب وجودهم في المصيف فرصة كبيرة لالتقاط صور مميزة لهم، والتي يرغبون أن تظهرهم بكامل التألق والبهجة مع ابراز المكان الذين يتواجدون فيه سواء كان شاطئ مفتوح أو للبحر كخلفية للصورة المأخوذة، الأمر الذي يجعلهم يلتقطون الكثير من الصور قد تصل للمئات لكي يقومون باختيار صورة واحدة مناسبة للنشر، ولذا يستعرض اليوم السابع مع الاستايليست مصطفى الشافعي الطريقة المثالية وأفضل الوضعيات لالتقاط الصور بجانب البحر وعلى الشواطئ.

الاهتمام بالخلفية
الاهتمام بالخلفية

 

أولاً اختيار اللوكيشن:
 

موقع التصوير أو اللوكيشن من العوامل الأساسية لظهور الصورة بشكل جميل، وظلت الصور التي تلتقط على البحر وفي خلفيتها لا يوجد أي اشخاص من أفضل الصور، لكن هذه الأيام لا بأس من وجود بعض الأشخاص في خلفية الصور لكي يعطوها حياة وحركة أكثر على أن يكون ظهورهم غير واضح، أو بمعنى أوضح التقاط الصورة بخاصية الـ "بورتريه"، لإبراز شكل الشخص وتمويه ملامح الأشخاص الاخرين من خلفه.

 

خلفية للبحر
خلفية للبحر

 

ثانياً اختيار الملابس:
 

من الضروري لإظهار شكل الصور بمظهر جميل هو أن تكون الملابس التي يرتديها الشخص مناسبة مع المكان، فلا يجب ارتداء ملابس كلاسيك أو ملابس عادية على البحر، فيفضل ارتداء الملابس الخاصة بالبحر سواء كان مايوه أو فستان بسيط بالنسبة للفتيات أو شورت وقميص فاتح اللون بالنسبة للشباب.

صور
صور البحر

 

ثالثاً استغلال مميزات الشاطئ:

 أردف الاستايليست أن اغلب الشواطئ تهتم بنوع بسيط من الديكور مثل وضع بعض الكراسي الخشبية الملونة، أو المراجيح أو شباك الصيد أو شازلونج، والتي يفضل التقاط بعض الصور عليها فهي تعطي إحساس وشعور أفضل يظهر من الصور، بجانب وضع الصخور التي تتواجد بشكل طبيعي فتعطي خلفية جميلة للصور، على أن تكون مكان هذه الصخور على جانبي الصورة وليس جانب واحد لكي تعطي توازن لها.

بورتريه
بورتريه
 
كراسي البحر
كراسي البحر

 

رابعاً الاهتمام بزاوية الضوء:
 

الوقوف بشكل مباشر امام الإضاءة يجعل الصورة تظهر بشكل أفضل، فيجب مراعاة الوقوف أمام مصدر الضوء المباشر لكي يزيد من اضاءة الشخص وظهوره بشكل صافي ومبهج.

القواقع
زاوية الضوء

 

خامساً أوجد لنفسي اللوكيشن:
 

إذا كان المكان الذي اتواجد فيه خالي من الديكورات أو لوكيشن مناسب للتصوير فعلي أن أوجد لنفسي لوكيشن، سواء بعمل حركة اثناء التصوير أو أخذ زاوية تناسبني يظهر فيها شكل الأمواج، أو صورة داخل البحر خاصة مع ظهور بعض الهواتف المحمول ضد المياه فهي تساعد على ذلك.
 

تصوير ادواتنا
تصوير ادواتنا

 

حركة في الصورة
حركة في الصورة


واختتم بأن هناك بعض الأشخاص لا تحب التصور لكنهم يريدون تسجيل افضل ذكرياتهم الجميلة، فمن الممكن تصوير أجزاء منهم مثل الارجل أو الايدي أو حتى بعض الأدوات الخاصة بهم للبحر.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر