7 نصائح للتعافي لو جوزك قرر الانفصال.. إكدبي على نفسك وقولي إن كل شيء تمام

الانفصال الانفصال
 
سمر سلامة

إعلان الزوج الرغبة في الانفصال قد يكون من أسوأ المشاعر التي قد تتعرض لها المرأة على مدار حياتها، حيث تصيب القلب حسرة، وربما شعور بالكسرة والإحباط والخذلان، مشاعر كثيرة ومتضاربة تتطلب معاملة خاصة لكي تتمكن المرـة من تخطيها دون أن يؤثر ذلك على مستقبلها سلبيًا.

نصائح للتعافي من تجربة الانفصال عن زوجك (6)
 فتاة تعاني من الانفصال 

وفي هذا التقرير نقدم عدد من النصائح للنساء لكي يتمكن من تخطي تجربة انفصال الزوج، وذلك وفقًا لتقرير منشور على موقع e times.

لا تتوسلي

عندما تسمعي رغبة زوجك في الانفصال، فهذا أمر مروع تمامًا، يحق لكي أن تسألي عن الأسباب، لكن يجب ألا تتوسلي أبدًا لكي يتراجع عن قراره، فقراره معناه أنه فكر بجدية في ذلك، لذلك لا يوجد شيء يمكنك القيام به لجعله يغير موقفه، فالتوسل يقلل من قيمتك.

نصائح للتعافي من تجربة الانفصال عن زوجك (5)
التوسل 
 
فكري في عائلتك

بصفتك امرأة مطلقة فهذا يعني الكثير من الحقوق لكي ولعائلتك، فكري في المطالبة بها وضمان حقوقك وحقوق أطفالك حال تواجدهم، وبالتالي، ابحثي عن محامي جيد وقومي بحماية مستقبل عائلتك.

نصائح للتعافي من تجربة الانفصال عن زوجك (4)
أطفال يلعبون
 
عبري عن مشاعرك

بعد أن ينشر زوجك خبر الطلاق، من الطبيعي أن تغضبي من العالم والأسرة والأصدقاء والأهم من ذلك، نفسك، ومع ذلك، فإن أسوأ شيء يمكن أن تفعليه لنفسك في هذا الوقت هو التنفيس عن غضبك من أجل سلامة عقلك، عبري عن مشاعرك تجاه الحب الذي اعتقدتي أنه سيستمر للأبد.

نصائح للتعافي من تجربة الانفصال عن زوجك (3)
فتاة تعاني نفسيا
 
لا تشعري بالحرج

لا حرج عليك إذا انتهى زواجك، لقد فعلتي كل ما في وسعك لجعله زواجا ناجحًا، لذا هنئي نفسك على ذلك، ولا تحاولي شرح الموقف أو تبريره للناس.

نصائح للتعافي من تجربة الانفصال عن زوجك (2)
 فتاة تشعر بالفخر والاعتزاز
 
لا تمارسي اللوم

لا تلومي أحداً على ما حدث لك، بما فيهم أنتِ، فالأمر لم يكن خطأك. وعلى الرغم من شعورك أن ذلك كان خطأ زوجك، إلا أن الإشارة إلى ذلك والقتال بشأنه لن يجدي نفعًا، وسيؤثر فقط عليكِ عقليًا وعاطفيًا، تعلمي كيف تتعايشين مع قراراتك وتقبليها بأمان.

نصائح للتعافي من تجربة الانفصال عن زوجك (1)
اللوم على الآخرين
 
امنحي نفسك الوقت للتعافي

نظرًا لأن حياتك انقلبت تمامًا رأسًا على عقب، فأنتِ بحاجة إلى الكثير من الوقت للعودة إلى الحياة الطبيعية، لذلك امنحي نفسك الوقت للشفاء، افهمي أن زواجك فقط هو الذي انتهى وليس حياتك، أنتِ ما زلتي على قيد الحياة وبعض الناس ما زالوا يحبونك ويهتمون بك.

نصائح للتعافي من تجربة الانفصال عن زوجك (8)
التعافي
 
اكذبي على نفسك

يمكن لعقولنا الإيمان بالأشياء الخيالية ورفض الأشياء الموجودة بوضوح. وبالتالي، حاولي أن تخبري عقلك أن كل شيء على ما يرام وستتجاوزه، ومن المحتمل أنك إذا كذبت عليه بما فيه الكفاية، فسيبدأ في تصديق الكذبة وبالتالي ستكون ولادة حقيقة جديدة.

نصائح للتعافي من تجربة الانفصال عن زوجك (7)
أنا بخير

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر