فساتين ظهرت فى أفلام سينمائية وتحولت لأيقونات موضة.. فستان فيفيان وارد الأشهر

جوليا روبرتس جوليا روبرتس
 
كتبت: شرويت ماهر

منذ أن ظهر الفيلم الأول على الشاشة الفضية، أصبح الجمهور مهووسًا بالأزياء التي تظهر على الشاشة، خاصة الفساتين، والتي يمكن أن تساعد في سرد ​​قصة كل شخصية تمامًا مثل الحوار.

مازلنا نتذكر أهم أفلام القرن الماضي، والأهم من ذلك، الفساتين التي تحولت إلى أيقونات، لذا فمن المنطقي أن تستدعي هوليوود أكبر أسماء الموضة في كل عصر، مثل جيفنشي في أوائل الستينيات، وكارولينا هيريرا في عام 2000 وتييري موجلر في التسعينيات، للمشاركة.

في التقرير التالى يبرز موقع مجلة "Glamour " فساتين الأفلام الأكثر شهرة على الإطلاق، والتي يمكنك ارتدائها في وقتنا الحالي:

- فستان جوليا روبرتس بفيلم Pretty woman

بفضل هوس عالم الموضة بأسلوب التسعينيات، أعيد تصميم فستان البولكا المنقط لشخصية فيفيان وارد عشرات المرات في السنوات الأخيرة، وهو الفستان الذى ارتدته جوليا روبرتس في فيلمها Pretty woman.

جوليا روبرتس
جوليا روبرتس

 

فستان "كونستانس وو" بفيلم : Crazy Rich Asians

بصفتها راشيل تشو، ارتدت كونستانس وو فستان من الشيفون هذا في حفل زفاف في فيلم 2018، ومن خلال إعطائنا ذكريات سندريلا، فإن اللون الأزرق الباهت مازال خيار مثالى للأزياء حتى الآن.

كونستانس وو
كونستانس وو
 
فستان كيرا نايتلى بفيلم atonement:

حازت مصممة الأزياء جاكلين دوران على ترشيح أوسكار عن عملها في فيلم Atonement، حيث كانت شخصية كيرا نايتلي الأرستقراطية، ساحرة في فستان من الساتان الأخضر، وقد تم اختيار هذه الدرجة الخاصة باللون الأخضر من قبل المخرج جو رايت ليرمز إلى الغيرة بين شقيقتين، ويتم التصويت على الفستان بانتظام باعتباره الفستان السينمائي الأكثر شهرة في كل العصور.

كيرا نايتلى
كيرا نايتلى

 

فستان كيت هدسون بفيلم how to lose a guy in 10 days:

ظهرت أندي أندرسون، التي لعبت دورها كيت هدسون، في حفل للمجوهرات في ثوب من الحرير الأصفر من تصميم كارولينا هيريرا بالتعاون مع فريق أزياء الفيلم، واعترفت كيت هذا العام بأنها "لا تعرف" مكان الفستان الآن، وهو فستان تتمنى الكثير من الفتيات أن يكون موجود في خزانة ملابسهن.

فستان كيت هيدسون
فستان كيت هيدسون

 

فستان ديمى مور بفيلم indecent proposal :

لقد كان هذا الفستان الأكثر طلبًا في عام 1993، إن لم يكن في التسعينيات بأكملها، ارتدت شخصية ديمي مور هذا الفستان المذهل بطول الأرض مع تفاصيل من القطيفة والشيفون، القصات على الصدر مازالت مواكبة للموضة تمامًا هذه الأيام.

ديمى مور
ديمى مور

 

فستان أودرى هيبورن بفيلم breakfast at tiffany’s:

كانت هولي جولايتلي، التي لعبت دورها أودري هيبورن، مثالًا للأناقة في فستانها الطويل الأسود، والقفازات والمجوهرات السوداء، وكان هوبرت دي جيفنشي هو من صمم نسخة هيبورن في الفيلم وجعلها أيقونة حديثة، وقد بيعت إحدى النسخ الثلاثة من الفستان من الفيلم في مزاد عام 2006 بأكثر من 607 ألف يورو.

أودرى هيبورن
أودرى هيبورن

 

فستان جودى جارلاند بفيلم the wizard of oz:

لقد استطاعت نعال روبي دوروثي الحصول على الكثير من الاهتمام عندما يتعلق الأمر بأزياء الفيلم، ولكن الثوب الذى ارتدته الفنانة جودي جارلاند الأزرق والأبيض من القماش القطني قد نال شهرة كبيرة أيضا، وفى صيف 2021 أصبحت الأقمشة القطنية والمطبوعة على قائمة إتجاهات الموضة كما كانت سائدة عام 1939.

جودى جارلاند
جودى جارلاند

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر