6 طرق تخلى بشرتك تستفيد من مكياجك اليومى.. استخدمى البرايمر

مكياج مكياج
 
كتبت: شرويت ماهر

تنفق المرأة الكثير من المال على منتجات المكياج في حياتها، ولكن هل تحصل على قيمة من أموالها أم تهدرها على منتجات لا قيمة لها، يوجد في الوقت الحاضر الكثير من المنتجات التي تجمع بين العناية بالبشرة والمكياج، ويمكن أن يؤدي اختيار مستحضرات التجميل المناسبة واتباع عدة خطوات بسيطة إلى جعل وجهك جميلًا بقدر ما هو صحي، ولا يجعل المكياج مرهقًا للبشرة وإنما طريقة فعالة للعناية بها.

في التقرير التالى يوضح موقع "ستايل كريز" أفضل النصائح حول طرق استفادة بشرتك من المكياج اليومي:

- اختاري مستحضرات التجميل التي تناسب نوع بشرتك:

في معظم الحالات، تكون غالبية منتجات المكياج غير ضارة، لكن بعضها قد يسبب مشاكل جلدية لبعض الأفراد، ولتجنب المشاكل، استخدمى البرايمر والمساحيق والأساسات التي تستهدف نوع بشرتك بشكل خاص.

لا توجد مكونات تجميلية محددة يجب على الجميع تجنبها، ولكن حتى لو كنت من المحظوظين ذوي البشرة العادية ولم تلاحظى أي حساسية أو تفاعلات جلدية حساسة، فمن الممارسات الجيدة البحث عن منتجات خالية من مسببات الحساسية أو خالية من العطور.

يجب على أولئك الذين لديهم نوع بشرة دهنية أو يعانون من حب الشباب التخلص من أي مستحضرات تجميل تحتوي على زيوت، ويمكن أن يؤدي استخدام هذه إلى زيادة عدد المسام المسدودة والمظهر الدهني.

وإذا كان لديك أي حساسية أو بشرة جافة أو حساسة، فحاولى تجنب المواد المسببة للحساسية والمهيجات المحتملة مثل الأحماض أو العطور أو المطريات أو الزيوت الأساسية، وقد تكون منتجات الترطيب هيبوالرجينيك بتركيبات أساسها الكريم أو الماء هي الحل الأفضل بالنسبة لك.

اختارى مستحضرات التجميل حسب نوع بشرتك
اختارى مستحضرات التجميل حسب نوع بشرتك

 

- اقرأى الملصقات لمعرفة المكونات الجيدة:

يتم إثراء معظم منتجات المكياج في متاجر التجميل بمكونات "سحرية" من شأنها "تغيير حياتك"، ولكن ما هي العناصر التي تعمل بالفعل،  فيما يلى بعض الأشياء التي تستحق اهتمامك الخاص.

فيتامين سي

كان فيتامين سي أحد أهم الاتجاهات في العام الماضي، وطورت العديد من ماركات مستحضرات التجميل كريمات أساس تحتوي على فيتامين سي.، ويمكن أن تغذي منتجات المكياج هذه الكولاجين في بشرتك، وتفتيح البقع الداكنة، وتحمي من الشيخوخة المبكرة، بل وتقلل من أضرار أشعة الشمس.

فيتامين هـ

فيتامين ه ، المعروف أيضًا باسم "فيتامين الجمال"، يرطب البشرة ويحسن ملمسها، ويعمل كمضاد للأكسدة، فهو يقلل من تلف الجلد بالجذور الحرة، ويساعد على محاربة علامات الشيخوخة المبكرة، ويحمي أيضًا البشرة من الظروف الجوية القاسية، ولهذا يوصى باستخدام كريم الأساس وبلسم الشفاه الغني بهذا المكون في فصل الشتاء.

اعرفى المكونات
اعرفى المكونات

 

- دائما حضري بشرتك للمكياج:

وفقًا للخبراء، يعد تحضير البشرة الخطوة الأولى والأكثر أهمية للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة، لا يؤدي وضع مستحضرات المكياج دون أي تحضير إلى نتائج أسوأ فحسب، بل قد يؤدي أيضًا إلى تهيج الجلد وظهور البكتريا، وتكون خطوات التحضير كالتالى:

تطهير

اغسلي وجهك بمنظف مناسب لنوع بشرتك، وتعد الكثير من ماركات التجميل بتأثيرات خارقة بعد تطبيق منتجاتها بمكونات مختلفة لعلاج البشرة، ولكن الحقيقة هي أن المنظفات لا تبقى في الواقع على وجهك لفترة كافية لفائدة بشرتك إلى جانب التنظيف، لذلك، فإن أفضل حل هو اختيار منظف لطيف وخالي من الكحول بمكونات بسيطة.

تقشير:

يعد التقشير جزءًا أساسيًا من الحفاظ على بشرتك كالحرير، ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة على السطح ويكشف عن طبقة جلد ناعمة جديدة تحتها، و من الضروري اختيار مقشر مناسب، لأن المقشر الخاطئ يمكن أن يسبب ضررًا أكثر من نفعه، و يجب أن تحتوي منتجات التقشير اليومية اللطيفة على حبيبات صغيرة دائرية الشكل، ويمكن أن تؤدي الحبيبات غير المنتظمة الكبيرة والخشنة إلى تهيج بشرتك أو إتلافها.

الترطيب:

يعد ترطيب وجهك خطوة مهمة أخرى عند الاستعداد للمكياج، يملأ المرطب بشرتك ويوفر سطحًا ناعمًا ومتساويًا لمكياج لا تشوبه شائبة دون أي بقع خشنة، لذلك اختارى مرطب يناسب نوع بشرتك ويحتوي على عامل حماية من الشمس، مما يوفر لك حماية جيدة من الأشعة فوق البنفسجية.

حضرى بشرتك قبل المكياج
حضرى بشرتك قبل المكياج

 

- استخدمى البرايمر:

مع برايمر المكياج، تبدو البشرة أكثر شبابًا وصحة ورطوبة، فهو ينعم الخطوط الدقيقة ويرطب البشرة بسبب قوامها السائل الخفيف، مما يعني أنها لا تهيج الجلد أو تسد المسام.

يحافظ البرايمر المصنوع من السيليكون على أصغر المسام بلطف ويمنع فقدان الماء ويحمي البشرة من البكتيريا وأي تأثير خارجي آخر، لهذا السبب يجب عليك استخدام البرايمر خاصة إذا كنت تعانين من حب الشباب أو تضخم المسام وتحتاج بشرتك إلى مزيد من الحماية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التدليك التمهيدي على بشرتك بأطراف أصابعك يحسن الدورة الدموية في الوجه، مما يحفز نمو الخلايا ويجعل بشرتك أكثر إشراقًا.

استخدمى البرامير
استخدمى البرايمر

 

- استخدمى بودرة الوجه:

لا تنسي إنهاء روتين المكياج ببودرة خفيفة، لا تحافظ جزيئاته على كريم الأساس والمرطب في مكانه فحسب، بل توفر أيضًا حماية إضافية من فقدان الماء وأضرار تلوث الهواء.

استخدمى البودرة
استخدمى البودرة

 

- لا تنامي بالمكياج:

ينصح أطباء الأمراض الجلدية دائمًا بتنظيف بشرتك مرتين من المكياج قبل النوم، تذكرى أن النوم بالمكياج يمكن أن يسبب مشاكل مثل انسداد المسام وحب الشباب وتهيج الجلد والحساسية والتهابات العين وظهور البكتيريا، ولذلك فإن غسل وجهك قبل الذهاب إلى الفراش هو أفضل شيء يمكنك القيام به من أجل الانتعاش الطبيعي لبشرتك.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر