إزاى تعرفى إن جوزك بيكدب عليكى وتعملى إيه وقتها؟.. عشان تتخلصى من شكوكك

زوجين زوجين
 
كتبت- نورا طارق

يلجأ بعض الأزواج للكذب لأسباب مختلفة منها إخفاء سر عن زوجته قد يتسبب في مشاكل معها أو لتحويل الموقف لصالحه أثناء النقاش مع شريكة حياته، أو للإطراء على زوجته، أو كعادة يمارسها الزوج باستمرار، ولمعرفة الزوج الكاذب وطرق التعامل معه، وفقاً لما ذكره موقع "bonobology".

 

علامات تكشف الزوج الكاذب
 

يعتبر من علامات الزوج الكاذب، تعمده الإجابة على زوجته بسؤال، ويستغرق وقتا طويلا للتفكير في الرد حتى يستطيع أن يقنعها بإجابته، كما يتعمد رفع صوته عند الكذب وقد يحتوى كلامه على بعض الأخطاء النحوية، وقد يتلعثم عند الحديث، كما يتجنب النظر لعين زوجته أثناء الحديث معها حتى لا تكشفه، كما يدعم كذبه بابتسامة مزيفة، أو يفرك عينيه وأنفه، ويعض شفتيه ويتعرق .

ويحرص الزوج الكاذب في حفظ هاتفه بعيداً عن زوجته، لأنه يحاول أن يخفى بعض الأسرار عنها، أو يضع كلمة مرور صعبة لا تتوقعها الزوجة.

التحدث مع الزوج الكاذب
التحدث مع الزوج الكاذب
 
كيف تتعامل الزوجة مع الزوج الكاذب؟فكرى في هدفه من الكذب عليكى
 

تبدأ الخطوة الأولى في التعامل مع الزوج الكاذب من خلال مراجعة أنواع كذبه، وهدفه من الكذب، لمعرفة سبب كذبه، وتحديد هل هو كذب أبيض أم غرضه تجاهل أو إخفاء شيئاً ما.

 

طرق التعامل مع الزوج الكاذب
طرق التعامل مع الزوج الكاذب
 
فكرى في رد فعلك لو قال لك الحقيقة
 

الخطوة الثانية هي تفكير الزوجة في ردود أفعالها بعد اكتشاف حقيقة كذب الزوج، وتخيل السيناريوهات حول أكاذيب الزوج، فإذا كان الزوج صادق ومنفتح بشأن قضاء وقته مع أصدقائه، فهل ستغضب أم تنتقم؟.

أفتحوا قلوبكم لبعض
 

والخطوة التالية يجب على الزوجة أن تخبره زوجها بأنه أصبحت لا تثق به، مع التحدث بصراحة عن مشاعرها تجاهه، حتى يفتح هو الأخر قلبه ويتحدث هو الأخر بصراحة حتى يراجع نفسه ويتوقف عن الكذب.

مواجهة الزوج الكاذب
مواجهة الزوج الكاذب
 
واجهيه في حالة خيانته
 

إذا كان الزوج غير مخلص يجب على الزوجة مواجهة بهذا بالدلائل، وتتحدث معه عن مشاعرها تجاهه خلال هذه الفترة، ومع ذلك إذا كان الزوج معتاد على الكذب، لن تستطيع الزوجة أن تكفه عن ذلك، إلا بوجود الدلائل التي تثبت صحة كلامها.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر