وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الخريف.. لترطيب وتنظيف الوجه

البشرة البشرة
 
كتبت- نورا طارق

تتعرض البشرة للجفاف خلال فصل الخريف، لذلك تحتاج البشرة لاتباع طرق طبيعية للعناية بالبشرة، وترطيبها من خلال تنفيذ خطوات غير مكلفة مادياً وتساعد في الحفاظ على البشرة، ولذلك نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الخريف، وفقاً لما ذكره موقع "organicauthority."

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الخريف


 مقشر الملح للعناية بالبشرة في الخريف
 

تتعرض الكعبين خلال فصل الخريف للجفاف والتشقق، مما يتسبب في شعور المرأة بالقلق والإزعاج ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام مقشر الملح لفرك الكعبين للتخلص من الجلد الميت، والحصول على كعبين ناعمين.

طرق طبيعية للعناية بالبشرة في الخريف
طرق العناية بالبشرة في الخريف
 
 عسل مانوكا للعناية بالبشرة في الخريف
 

ينصح بدهن الوجه بعسل بشكل يومى، للحصول على بشرة ناعمة وللتخلص من البثور ووضعه على الشفاه للتخلص من التشقق، من خلال وضع العسل على الوجه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافىء.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الخريف
وصفات للعناية بالبشرة في الخريف
 
زيت جوز الهند للعناية بالبشرة في الخريف
 

ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من عسل مانوكا مع شمع العسل وزيت جوز الهند وزبدة الشيا، بكميات متساوية ووضعها على الشفاه بشكل يومى، حتى تصبح رطبة.

الكركديه للعناية بالبشرة في الخريف
 

تساعد بعض المكونات الطبيعية فى إزالة السموم وتنظيف البشرة، من خلال عمل قناع مكون من الفحم المنشط وطين البنتونيت والشاي الأخضر والكركديه وماء الورد بكميات متساوية، ووضع هذا القناع على الوجه لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء، حيث تساعد هذه الوصفة في تنظيف البشرة ونضارتها.

وصفات  للعناية بالبشرة في الخريف
 العناية بالبشرة 
 
صفار البيض للعناية بالبشرة في الخريف
 

تحضير ربع حبة تفاحة مع صفار بيضة، و 1 ملعقة صغيرة من العسل، و2-3 حبات عنب كبيرة و 2 ملاعق صغيرة من اليقطين المخبوز أو المطهو على البخار، وضع كل المكونات في الخلاط للحصول على عجينة ناعمة، ووضعها على الوجه وتركها لمدة 20-30 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر