أبرز أحداث الحلقة السابعة من مسلسلات رمضان 2017

مسلسلات رمضان 2017 مسلسلات رمضان 2017
 
هدير مصطفى

وصلت الأحداث إلى ذروتها فى الحلقة السابعة من المسلسلات الرمضانية، وهذا ما سنرصده فى السطور التالية، شهدت الحلقة السابعة من المسلسل الكوميدى "هربانة منها" بـ"أمل" ياسمين عبدالعزيز، وهى تهدأ صديقتها "ميمي"، التى أوشك زوجها على تطليقها، فتنسى الطعام على الموقد، فيحترق، ويعود زوجها "وائل"مصطفى خاطر من العمل، والذى يغلبه نهمه الشديد على الطعام، فيشتبك مع"أمل"ويطلقها.

يظهر الفنان"صلاح عبدالله" فى دور حسنى المحامى خال ياسمين عبد العزيز، ويأخذ "أمل" فى منزله ويدخل فى صراع مع والدة "وائل"المحامية"، ويحاول كل منهما إذلال الآخر وإخضاعه بالقانون، حتى وصل الأمر بحالها "حسنى" أن يطلب من أحد اللصوص سرقة محتويات قائمة منقولات "أمل" ولكن يصادف ذلك وجود "وائل" بالشقة فتفشل خطة الخال.

يتعذب "وائل" من فراق ابنه، ويعيد أمل إلى عصمته، ولكن عند أول مشكلة خاصة بالطعام يطلقها، الطلقة الثالثة، لتكون بذلك مطلقه منه ومحرمة عليه بشكل نهائي.

أما "سلمى" أو غادة عبد الرازق فى مسلسل "أرض جو" فقد تراجعت عن الشهادة ضد أخيها " ياسين " ولم تشهد ضده فى الحلقة السابعة من المسلسل، وذلك بالاتفاق مع المحامى على هذه الخطة، لإنقاذه من حبل المشنقة.

أما أحداث مسلسل كفر دلهاب فقد إستطاع الطبيب ان يتوصل إلى سر مقتل ريحانة، وتوصل إلى صاحب السلاح الذى قتلت به، كما حاول أن يساعد صاحب القبور لإنقاذه من الحكم الإعدام.

 

ظهر نجم منتخب مصر السابق ولاعب نادى الزمالك حازم إمام فى الحلقة السابعة من مسلسل الأطفال "زووو"، والتقى لاعب كرة القدم بشخصيته الحقيقية مع الطفل "توت" الذى طلب منه أن يشاهد مباراة مصر فى كأس العالم معهم، كما أشاد الثعلب الصغير فى الحلقة بمنتخب مصر الحالى.

كما ظهرت فى الحلقة نفسها، الفنانة ريم أحمد بدور "نبيلة" والتى تحاول أن تعلم الأطفال كيفية الاعتماد على أنفسهم فى عمل الواجبات المدرسية وعدم اللجوء للكذب الذى يؤدى إلى فقدان ثقة الآخرين.

وقد دارت الحلقة حول الانتماء الوطنى والذى يظهر من خلال تشجيع الأسرة المصرية للمنتخب فى مباراة مصر فى كأس العالم حيث اجتمعت أسرة "وردة" لمشاهدة المباراة وقاموا بغناء "أحمر أبيض إسود أحلى 3 ألوان".

 

أما الحلقة 7 من مسلسل "عفاريت عدلى علام" بأحداث متغيرة ومثيرة، حيث ذهب عدلى مع صديقه كمال أبو رية، ليبحثا عن أصحاب الكتاب الأصليين ويعرف سر الكتاب الملعون، وأخبره حفيد صاحب الكتاب "مروان" عن اللعنة بأنه ملعون وعدلى الوحيد الذى استطاع فك تعويذته.

ونصح كمال أبو رية صديقه عادل امام أن يترك الخرافات وينشغل بكتابة الكتب، بينما فى الوقت الذى حصنت "حياة" هاله صدقى بيتها بحجاب الشيخ "صالح" احمد حلاوة، لمنع الجن والعفاريت، تظهر العفريتة سلا لعدلى علام ويعرض عليها وجودها كصديقة.

تقبل سلا عرض عدلى علام بشرط أن يقبلها وعندما علم "عدلى" بسرقتها للفلوس التى وضعتهاله فى أزمته الأخيرة وعرضت الموظف للحبس غضب وطلب منها الابتعاد عنه فغضبت "سلا" وثارت وكشرت عن انيابها له.

 

بدأ "أكرم " إياد نصار فى الحلقة السابعة أن يأخذ منحنى آخر فى حياته من خلال السائق الخاص به أحمد داوود أراد أن يخرج من الروتين الذى يعيشه من خلال نزهة فى النيل وركوب المترو والسهر عند حنان مطاوع.. وقد بدى عليه الاعجاب بها مرة أخرى..

أما علاقته بنيلا زوجته أروى جودة لازالت على الاتفاق بأن يأخذوا وقتا لتقييم علاقتهم..لجأت تقى لاحمد داوود وطلبت منه المساعدة كى تصل إلى الشخص الذى يهددها وحتى الحلقة السابعة لم يتوقف محمد فراج عن ابتزاز ضحاياه ليذهبوا اليه إلى منزله. "

 

وفى الحلقة السابعة من مسلسل "ظل الرئيس" على شاشة قناة "النهار"،وتضمنت الحلقة الكثير من المفاجآت،حيث بدأ"ياسر جلال" البحث بنفسه والتحقيق وإنتحار شخصيات مختلفة كظابط فى مباحث قسم الدقى وصاحب عربة وغيرها للوصول للمتهمين الحقيقيين فى قضية قتل ابنه وزوجته.

حيث ذهب "جلال" لأسرة "ربيع" الذى قتله عند محاولة إقتحام شقة جاره"طاهر" حيث قام بتقديم نفسه لأسرة"ربيع" كأحد الأشخاص الذين كانوا يتعاملوا معه فى تصليح أجهزة الكمبيوتر الخاصة بشركته،وعندما رأى إبن ربيع تذكر إبنه الذى قتل فى أولى حلقات المسلسل،كما وعد"جلال" زوجة"ربيع" بالعمل فى الشركة الخاصة به،وأعطى بعض الأموال لإبنه الصغير.

وأكمل "جلال" البحث حيث عثر من خلال رئيس السائقين بشركته على بيانات السيارة التى رصدتها كاميرات المراقبة الخاصة بفيلا"طاهر" فى الحلقة السابقة،حيث تبين سرقة تلك السيارة،وقام"جلال" بإتحال شخصية أحد ظباط قسم الدقى للوصول إلى صاحب العربة أو حتى الوصول إلى معلومة بسيطة عنه.

وذلك ما حدث بالفعل حيث تم الوصول إلى مجموعة أشخاص متخصصين فى سرقة السيارات،وعندما طلب منهم "جلال" المعلومة مقابل بعض الأموال وصلت قوات الأمن لتعركل مسيرة"جلال" للوصول إلى الحقيقة.

وشهدت الحلقة تغييرا مزاجيا لمايان "أيتن يحيى نور الدين" ابنة ياسر جلال،حيث زارها عدد من أصدقاؤها فى المدرسة لتخفيف عنها العبء الذى حدث لها فى بداية المسلسل،كما قام أصدقاؤها بنصيحتها فى الإنتظام فى الدراسة خاصة أنه بدأت منذ أسبوع.

 

فى الحلقة السابعة من مسلسل "حلاوة الدنيا" ظافر العابدين يساند هند صبرى فى مرضها وخطيبها هانى عادل يشعر بالغيرة عند زيارته لها فى المستشفى وإعطاءها هدية.

من جانب آخر بدأ ظافر العابدين هو الاخر يشعر بأعراض مرضه كونه مصاب بورم فى المخ حيث انه أثناء اشتراكه بمباراة لكرة القدم مع أصدقاءه شعر بدوار وفقد السيطرة على نفسه وقتها لكنه من الواضح انه يتناول احدى الادوية المسكنة دون ان يدرى أحد عنه.

من جانب آخر تشعر تشعر حنان مطاوع الصديقة المقربة لهند صبرى بالوحدة بعد دخول صديقتها المستشفى لتلقيها العلاج.

وفى نهاية الحلقة، هند تواجه أعراض مرض السرطان بشكل مباشر فى حالة من الحزن والبكاء.

 

شهدت الحلقة السابعة من مسلسل "الزيبق" يواصل سالم والذى يؤدى دوره الفنان محمد شاهين علاقته مع دانى عميل المخابرات الاسرائيلية الذى يسعى لتجنيده، تدريبه على افضل وجه ليكون جاسوسا ناجحا ويستطيع تجنيد سارة ستيفان نائب مدير منظمة دعم اللاجئين العرب فى ارووبا والتى تؤدى دورها الفنانة اللبنانية كارمن لبس، ليتمكن سالم من تجنيد مزيدا من المصريين والعرب للعمل لصالح الموساد.

ويتلقى سالم أول دروسه عن طريق ظابط مخابرات إسرائيلى يدعى "شوكري" والذى يؤكد له صفات الجاسوس الناجح ابرزها الصبر وعدم التسرع وكيفية استدراج الآخرين للحصول على المعلومات المطلوبة منه إضافة إلى الحكمة والابتعاد عن اظهار اللهفة للحصول على معلومات بعينها حتى لا يشك الطرف الآخر فيه.

ومن جانب آخر يحاول ضابط المخابرات المصرية "خالد" والذى يؤدى دوره الفنان شريف منير إقناع وطمأنة "عمر" ويؤدى دوره الفنان كريم عبدالعزيز، بالتدريبات التى ستمكنه من النجاح فى مهمته ليكون جاسوسا محترفا لصالح مصر.

 

استمرارا لسلسلة التشويق والإثارة التى اعتمد عليها عمرو سعد فى مسلسله "وضع أمنى" المذاع على شاشة ONE، فبعد خطف "هبة" ريهام حجاج وضرب حسن الغريب بالأمس بدأت حلقة اليوم باغتصاب المعلم سيد "حمدى الوزير" لريهام حجاج وإجبارها على ترك حسن بعدما غصبها أهلها على ذلك وطلبت والدة حسن "نهال عنبر" من هبة أن تبتعد عن ابنها بعدها دخل المستشفى وأصيب بغيبوية، لتقرر ريهام حجاج أن تتنازل عن حبيب عمرها بعدها تم اغتصابها ووافقت على الزواج من المعلم سيد.

لنعود بمشاهد جديدة من داخل المستشفى وبداية ظهور علامات الإرهاق والتعب على حسن الغريب الذى تلقى اتصال تليفونيا من شخص مجهول سبق وتعامل معه فى الماضى وعرض عليه 10000 ألف جنيه ليتنازل عن قضية الآثار ليعود من جديد بعرض 10 ملايين جنيه مقابل السكوت عن ما يفعل ويترك المستشفى، ليرد عليه عمرو سعد بإعطائه مهلة للتفكير، وفى نفس الوقت علم أهالى المختطفين فى المستشفى أن قوات الشرطة بصدد تنفيذ اقتحامهم للمستشفى ليتجمعوا ويحاولون منع ذلك بالقوة خوفا على روح ذويهم.

وتنتهى الحقفة بعودة الفلاش باك بمشهد لم يكن جديد على المشاهد ففور خروج حسن الغريب من المستشفى يتفاجأ بيوم زفاف هبة على المعلم سيد ويقرر الذهاب إلى الفرح.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر