وصفات طبيعية لتنظيف البشرة.. من زيت جوز الهند للأفوكادو

تنظيف البشرة تنظيف البشرة
 
كتبت- نورا طارق

تحتاج البشرة بين الحين والأخر لتنظيفها، للحفاظ على نضارتها والتخلص من الأسباب التي تؤدى إلى المشاكل الجلدية الشائعة، ولتحقيق ذلك بطرق بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وصفات طبيعية لتنظيف البشرة، وفقاً لما ذكره موقع "thehealthy".

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
 زيت جوز الهند لتنظيف البشرة

 

يساعد زيت جوز الهند على إزالة أي لمعان يظهر على الوجه في نهاية اليوم، وتنظيف البشرة، كما يساعد في علاج حب الشباب، ويعمل على ترطيب البشرة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع زيت جوز الهند على الوجه وتركه لمدة 30 ثانية تقريبًا، ثم وضع منشفة دافئة على الوجه، مما يساعد على تفتيح المسام، ثم الإنتظار من 15 إلى 30 ثانية، ثم إزالة الزيت بقطعة قماش.

طرق طبيعية لتنظيف البشرة
طرق طبيعية لتنظيف البشرة
 
لعسل والليمون لتنظيف البشرة
 

يساعد العسل والليمون على ترطيب وتطهير البشرة وتنظيفها، من خلال مزج 1 ملعقة كبيرة من العسل العضوي مع عصر نصف ليمونة، ووضع المزيج على الوجه والرقبة مع تجنب منطقة العين، ثم الإنتظار لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، وترك البشرة حتى تجف.

زيت الزيتون لتنظيف البشرة
 

يعتبر زيت الزيتون مرطب طبيعي للبشرة ويساعد في علاج حروق الشمس ويعمل على تنظيف البشرة من خلال مزج صفار بيضة، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون، ووضع المزيج على وجه نظيف لمدة 5 إلى 10 دقائق ، ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
تنظيف البشرة
 
الخميرة الجافة لتنظيف البشرة
 

تعمل الخميرة على ترطيب البشرة ومقاومة الشيخوخة وتفتيح البشرة، كما يحمي البشرة من الأضرار البيئية، من خلال إذابة 1 ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة في ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ، ثم إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل، ووضع المزيج على الوجه مع تجنب منطقة العين، وترك المزيج لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ، وتركه حتى يجف.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة.
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
 
زيت الأفوكادو لتنظيف البشرة الجافة
 

يساعد زيت الأفوكادو، على تنظيف وتغذية البشرة، ومكافحة علامات الشيخوخة، من خلال وضع كمية كافية من الزيت لتغطية الوجه من خلال وضعه بأطراف الأصابع مع اتباع حركة دائرية، ثم وضع منشفة دافئة على الوجه وتركه لبضع دقائق لتفتيح المسام، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر