خليك تقيل وخشن وغامض ولماح.. نصائح كاريوكا للرجل لينال إعجاب المرأة

كاريوكا كاريوكا
 
زينب عبداللاه

كانت نجمات الزمن الجميل يحرصن على تعلم أصول الإتيكيت واللغات والتعامل، ويحاولن دائمًا التطوير من أنفسهن ليواكبن العصر، ولذلك كن قمة فى الشياكة والرقى وقدوة للنساء والفتيات فى مصر والعالم يتعلمن منهن كيفية الاهتمام بالمظهر والثقافة وأصول التعامل.

وكانت النجمات كثيرًا ما يسألن عن قواعد التعامل وكيفية التصرف فى بعض المواقف ولذلك كان بعضهن يدلى بحوارات أو يكتبن مقالات للصحف والمجلات للرد على أسئلة الجمهور فيما يتعلق ببعض الأمور.

وكان من بين هؤلاء النجمات الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا والتى وصلتها العديد من الخطابات التى تسألها كيف يستطيع الرجل أن يجوز إعجاب المرأة ويدخل قلبها، فكتبت كاريوكا مقالاً نشرته فى الصحف فى الخمسينيات تحت عنوان: "فليسمع منى الرجال" كتبت فيه عددًا من النصائح للرجال كى يفزن بقلوب النساء.

وقالت كاريوكا فى مقالها: "أفضل الرجال عند النساء الرجل الغامض الذى لا يمكن لامرأة أن تزيح الستار عن غموضه، فهذا الرجل تحبه المرأة وتعتبر حياتها حلمًا من الأحلام"، مؤكدة أن أبغض الرجال عند النساء هو الرجل الذى يذرف الدمع أمام المرأة، فالرجل الذى يبكى أمام المرأة يفقد أهم مميزات رجولته من وجهة نظر كاريوكا.

وتابعت: "كانت نساء الأجيال القادمة يعبدن الرجل الذى يعاملهن بخشونة، أما نساء العصر الحديث فإنهن يحببن الرجل الخشن بشرط أن تكون خشونته ناعمة لا تجرح ولا تؤذى، كما أن المرأة تحب الرجل صاحب الماضى الحافل بالمغامرات، وتكره الرجل الخام التى تدل كل تصرفاته على أنه يجهل المرأة ولا يعرفها".

وواصلت كاريوكا ذكر المواصفات التى تحبها المرأة فى الرجل قائلة: "تحب المرأة الرجل المخلص الوفى، بشرط أن تكتشف هى هذا الإخلاص والوفاء لا أن يقدم هو الدليل على إخلاصه ووفائه، كما أن الذكاء من الصفات التى تجذب المرأة ، فهى تحب أن يكون رجلها يقظاً ذكياً يفهم كل حركة ويعرف معنى كل كلمة أو إشارة".

وأضافت الفنانة الكبيرة: "سن الثلاثين للرجل تعتبره المرأة سن شباب الرجولة ، وتريد أن يعاملها شاب ففى هذا السن كطفلة فيللها ثم يعنفها، ويبكيها ثم يضحكها، أما سن الأربعين للرجل فهى عند المرأة سن الرجولة الناضجة، وتريد من الرجل فى هذا السن أن يعاملها كأستاذ يهديها إلى الطريق الصحيح فى الحياة ، ويبين لها الخطأ والصواب فى تصرفاتها".

أما عن الإنفاق فقالت كاريوكا: "تحب المرأة الرجل المعتدل فى الإنفاق على نفسه وأسرته، بشرط ألا يجعل يده مغلولة إلى عنقه، ولا أن يبسطها كل البسط، وفى المقابل تحب الرجل البخيل فى عواطفه والذى لا يعترف لها بحبه من أول لقاء، ولا يندم على الفترة التى مرت من حياته دون أن يعرفها".

واختتمت كاريوكا نصائحها للرجال قائلة: "وأخيرًا تحب المرأة الرجل الذى يحبها ويرغمها على حبه، ويجعل من هذا الحب عذابًا لذيذًا"

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر