محطات فى حياة أحمد عبد الوارث.. فى ذكرى رحيله

أحمد عبد الوارث أحمد عبد الوارث
 
سارة صلاح

تحل، اليوم الجمعة، ذكرى رحيل الفنان أحمد عبد الوارث، الذى رحل عن عالمنا يوم 15 أكتوبر 2018، حصل الراحل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية وهو من دفعة الفنان نور الشريف وأحمد زكى وعفاف شعيب.

بدأ حبه للفن منذ نعومة أظافره بالصدفة، عندما وقع الاختيار عليه لأداء أحد الأدوار فى عرض مسرحية، بالمرحلة الابتدائية كان ظهوره السينمائى الأول عام 1970 فى فيلم "السراب" للمخرج أنور الشناوى، والمأخوذ عن رواية للراحل نجيب محفوظ كان مسلسل "هروب" للمخرج نيازى مصطفى، أول الأعمال التليفزيونية التي قدمها عام 1976.

مجمل أعمال قرابة 151 عملا، ما بين أفلام أبرزها وش إجرام، الصديقان، المشخصاتي 2، كيدهن عظيم أبوكرتونة، اسكندرية ليه؟، اشتباه، خمسة في الجحيم، ومسلسلات منها: رحلة المليون، قصة الأمس، محمد رسول الله، الشوارع الخلفية، صيام صيام، ومسرحيات مثل: أحلام ياسمين، والفلوس وحصل على ميدالية ذهبية وأخرى فضية في أول عمل فنى له في مسرحيتي ثمن الحرية ومأساة جميلة وهو في المدرسة الخديوية.

قدم مجموعة من المسلسلات التاريخية والدينية على مدار مشواره، منها "القضاء في الإسلام"، "محمد رسول الله"، ملكة من الجنوب، بالإضافة إلى العرض المسرحي "منمنمات تاريخية"شارك في مجموعة مهمة من الأفلام منها "عودة الابن الضال" و"إسكندرية ليه" مع المخرج يوسف شاهين، "الكرنك" إخراج علي بدرخان.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر