محمد عبدالوهاب ومنير مراد وبليغ حمدى.. جنود مجهولون فى نجاح إعلان هنيدى

هنيدي ومحمد عبد الوهاب وبليغ حمدي ومنير مراد هنيدي ومحمد عبد الوهاب وبليغ حمدي ومنير مراد
 
نهى سعيد

قدد تتفق أو تختلف على فكرة إعلان محمد هنيدى الذى ينافس من خلاله هذا العام لصالح إحدى شركات الاتصالات، وقد نتناقش فى قوة أدائه أو خفة ظله أو غيرها من الأمور الخاصة بهنيدى كفنان وممثل خلال هذا الإعلان، لكنك لن تجادل كثيرا إذا ما تحدثنا عن أغنية الإعلان، والتى أظهرت ذكاء صناعها ممن اعتمدوا فيها على عدد من أعظم الملحنين الذين عرفتهم مصر وكونت أغانيهم وجدان معظم المصريين.

ضمت أغنية الإعلان عددا من المقاطع من أغانى زمن الفن الجميل لكبار النجوم الذى حفروا أسماءهم بماء من ذهب فى تاريخ الأغانى والاسكتشات الكوميدية، وعلى رأسهم أغنية "قلبى يا غاوى سبع قرات" للراحل فؤاد المهندس، وهى الأغنية التى كتبها حسين السيد، ولحنها الموسيقار العبقرى مبير مراد، ومع تغير كلمات الأغنية، يبقى اللحن بقوته ورونقه وهو العامل الأساسى فى جذب الجمهور للإعلان.

أغنية أنا واد خلاصة، من كلمات شوقى صقر، وألحان حسن إش إش، وقد غنى هنيدى منها السنيو، أو المقطع الذى يتم تكراره فى الأغنية، ثم طعمها صناع الإعلان بأغنية عم يا صاحب الجمال لأحمد عدوية.

أغنية ذهب الليل هى الأخرى من الأغنيات التى استغلها الإعلان، وهى الأغنية التى وضع لحنها وغناها الموسيقار المختلف محمد فوزى.

ولم ينسى صناع الإعلان أن يستعينوا باسكتش "عينى بترف" الذى غنته ليلى مراد وشاركها فى غنائه الفنان القدير نجيب الريحانى، وغنى هنيدى مقطه الريحانى خلال الإعلان، وهو الاسكتش الذى كتبه الشاعر الكبير حسين السيد ولحنه موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

وأخيرا يختتم الإعلان بمقطع من أغنية سكر حلوة الدنيا سكر، الذى وضع لحته العبقرى الراحل بليغ حمدى.

تضافر هذه الإبداعات فى إعلان واحد جعل الإعلان ينافس بقوة ليصل عدد مشاهداته على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب لما يزيد عن 8 ملايين مشاهدة فى أٌقل من أسبوع.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر