7 أشياء لا يفعلها خبراء التجميل على بشرتهم فى الشتاء للحفاظ على صحتها

العناية بالبشرة العناية بالبشرة
 
كتبت شيماء سمير

تغيير الفصول يعني أن الوقت قد حان لتغيير خزانة ملابسك، ولكن هذا يعني أيضًا أن الوقت قد حان لتغيير روتين العناية ببشرتك، في الصيف، نميل إلى اختيار مرطبات الجل خفيفة الوزن ومنتجات التبريد لمكافحة الحرارة، حيث يجلب الشتاء مناخًا أكثر برودة وجفافًا يمكن أن يفسد بشرتك بشكل خطير، ولأن خبراء العناية بالبشرة هم أكثر المهتمين بجمالهم، إليكِ نقلًا عن موقع "whowhatwear" بعض الخطوات التي يتجنبها بعضهم في الشتاء للحفاظ على البشرة.

عدم تخطي كريم العين

تقول إيرين جانز، وهي محررة تجميل: "أعرف أن الكثير من الأشخاص يعانون من كريمات العين، ويجهلون ما إذا كانت ضرورية بالفعل أم لا، لكن لا يمكنني الاستغناء عنها، وإذا فعلت في فصل الشتاء خاصةً، فإن منطقة أسفل العين الخاصة بي تتحول بسرعة إلى جافة ومتجعدة، وبالنسبة للصباح، أحب استخدام شيئًا أخف قليلاً ويساعد في شد البشرة، وفي الليل، سأضغط على شيء أكثر ثراءً للمساعدة في منح منطقة عيني التغذية أثناء نومي".

المرطبات الخالية من الزيت

وتضيف "جانز": "في الواقع لا أجري الكثير من التغييرات على روتين العناية ببشرة الوجه بمجرد حلول فصل الشتاء، فقد وصلت إليه بصعوبة وأحب أن أبقى متسقة لإبقاء بشرتي المعرضة لحب الشباب تحت السيطرة، ومع ذلك، فإنني أقوم بالانتباه إلى مستويات ترطيب بشرتي، وهو ما يعني عادةً اختيار كريم وجه أكثر ثراءً، بدلاً من التركيبات الخفيفة الخالية من الزيوت التي أنجذب إليها خلال فصلي الربيع والصيف".

معاملة فروة الرأس مثل الوجه

يجب أن نعالج شعرنا وفروة رأسنا بنفس المستوى الاهتمام الذي نقوم به على مدار السنة، لكن الكثيرات يتعاملن معه حقًا بمجرد حلول فصل الشتاء. لتجنب الجفاف، والقشرة، والحكة، لكن يجب استبدال الشامبو العادي، بذلك اللطيف للتقشير مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من كل الرواسب دون تجريد شعرك وفروة رأسك من الترطيب الأساسي، يمكنك أيضًا اللجوء إلى علاجات التقشير قبل الشامبو، فهي تترك الشعر أكثر لمعانًا ونعومة من التركيبات التي يتم تطبيقها في الحمام أو بعد الشامبو.

لا تنسى غسول الجسم
وتؤكد سارة يانغ، مديرة تحرير إحدى المجلات التي تهتم بالجمال قائلة: "أصبحت بشرة جسدي أكثر حساسية هذا العام لسبب ما، لذا فهي أكثر عرضة للتهيج والجفاف، لذا أتأكد من تغطية جسدي في المستحضر بعد الاستحمام، لذلك أهتم بالرطوبة حتى تبدو بشرتي أكثر سلاسة."
 
لا تنسي الترطيب

وتضيف "يانغ": "لأن بشرتي تجف حقًا، أتأكد دائمًا من الاحتفاظ بنوع من مرطب الوجه في متناول اليد، حتى أتمكن من وضعه طوال اليوم. لقد اكتشفت أيضًا قوة زيوت الوجه، لذلك أحب إضافة ذلك إلى روتيني إما في الصباح أو في الليل. في الأساس، أضع باستمرار نوعًا من المنتجات المرطبة على وجهي خلال فصل الشتاء."

أقنعة عدة مرات في الأسبوع

وتضيف: "لأن بشرتي معرضة للجفاف كما ذكرت مسبقًا، لذا فهي معرضة بشكل خاص في الشتاء. فأنا أحرص على استخدام قناع الوجه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمنح بشرتي دفعة إضافية من الرطوبة."

لا أفرط في غسل وجهي

وتضيف: "يمكن أن أكون متحمسة بعض الشيء مع غسل وجهي في بعض الأحيان، ولكن في الشتاء، أحاول تجنب الإفراط في ذلك. لذلك أحاول أن أكون لطيفة قدر الإمكان مع روتين غسل وجهي. فأغتسل في الصباح وقبل النوم في السرير، لكني أحرص على استخدام منظف لطيف للغاية. كما أنني أتجنب أي شيء قاسي، مثل المقشرات الكيميائية التي تحتوي على تركيز عالٍ، أو فرك وجهي كثيرًا."

 

العناية بالبشرة (2)
العناية بالبشرة 

 

العناية بالبشرة (1)
العناية بالبشرة

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر