سمعتى عن تقشير الجفون؟ معلومات لازم تعرفيها قبل ما تفكرى تجربيه

عيون عيون
 
سما سعيد

تعتمد فكرة تقشير البشرة على إزالة طبقات سطحية من الجلد مما يؤدى إلى تكوين طبقات جديدة من الجلد ذات حيوية عالية، وتكوين كمية كبيرة من مادة الكولاجين فيصبح الجلد أكثر نضارة وإشراقا وتتمكني من مكافحة التجاعيد والخطوط الرفيعة المزعجة، أما عندما يتعلق الأمر بتقشير الجفون فهناك تساؤلات عديدة هل هو آمن للبشرة أم لا ؟ خاصة أنه يخص منطقة حساسة جدًا من البشرة، وهو ما تخبرنا به خبيرة التجميل مروة سليمان في حديثها لـ "اليوم السابع" موضحة الطرق السليمة لتقشير الجفون كما يلي.

الجفون تحتاج أقصى عناية:

قالت خبيرة التجميل إن العيون هي المنطقة الأكثر حساسية في وجهك، لذا تحتاج إلى أقصى درجة من العناية والاهتمام لتحصلي على بشرة نضرة وجذابة، مما لا شك فيه أن استخدام المقشر للوجه يختلف تماما عن مقشر تحت العين لأن جلد الوجه يختلف عن جلد العين، كما أن منطقة تحت العين تحتاج إلى ترطيب عالي جدا وأيضا تقشير خفيف لإبراز جمال العيون، ولكن الجفون عادة لا تحتاج إلى تقشير لأن الجلد بمنطقة حول العين يكون دقيق وحساس للغاية وإنما يمكن العناية بها بطرق طبيعية دون تقشير.

 العناية بالجفون: 

وقدمت خبيرة التجميل وصفات عديدة للعناية بمنطقة الجفون وحول العين وهي عبارة عن عصير البطاطس فقومي ببشر البطاطس وضعيها في قطعة من "الشاش" ثم اعصريها وخذي ماء البطاطس وضعيها حول منطقة العين لمدة نص ساعة، لما لها من فوائد عديدة لنضارة عينيك حيث يساعد ماء البطاطس على تفتيح حول العين وإخفاء الانتفاخات والقضاء عليها، كما تقضي على الهالات السوداء.

العناية بمنطقة العين:

وأيضا الشاي الأخضر الفعال في العناية بمنطقة العين، نقوم بوضع 2 باكيت من الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة ساعة ووضعها علي العين لمدة 20 دقيقة، ويجب استخدام المرطبات حول العين، كما يجب استخدام مزيل مكياج العين للعناية بمنطقة حول العين بعد وضع المكياج، لأن به تركيبة فعالة في مكوناته تساعد على ترطيب عالي لمنطقة حول العينين.

الجفون
الجفون

 

 
تقشير الجفون
تقشير الجفون

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر